5 أطعمة تزيد الوزن في رمضان

أطعمة تزيد الوزن، يستلزم تحديدها مع طبيب التغذية المختص، وبناء على تقييمه لطبيعة الجسم وحالته الصحية، كذلك السعرات الحرارية الملائمة لزيادة الوزن، سيختار لك الأطعمة الصحية المساهمة في زيادة وزن جسمك النحيف بالشكل الصحي وليس غير ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، لابد من اتباعك نمط حياة صحي خلال أيام صيامك في شهر رمضان، خصوصا " تناولك الوجبات الصحية، تخطيطك لتناول الوجبات في مواعيد منتظمة خلال ساعات الإفطار، عدم تنازلك عن وجبة السحور، اعتمادك على الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية العالية لزيادة الوزن بالشكل السليم، ضرورة تنوعك للوجبات الصحية الرمضانية المساهمة في زيادة وزنك وتلبية احتياجات جسمك النحيف خلال شهر رمضان.

من هذا المنطلق، سنركز على أفضل 5 اطعمة تزيد الوزن في رمضان بالشكل الصحي، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أطعمة تزيد الوزن في شهر رمضان

اطعمة تزيد الوزن بالشكل السليم في رمضان يتضمنها الفواكة المجففة

  • نصائح لزيادة وزن الجسم النحيف في رمضان.
  • أفضل 5 أطعمة تزيد الوزن في رمضان.

نصائح لزيادة وزن الجسم النحيف في رمضان

اطعمة تزيد الوزن بالشكل الصحي تشمل الاجبان الدسمة ومنتجات الالبان

نصح الدكتور هشام، النساء الرغبات في زيادة أوزانهن في رمضان، ضرورة مراجعة طبيب التغذية المختص، كي يختار لهن ما يناسبهن من الأطعمة الصحية المساعدة على زيادة أوزانهن بالشكل الصحي، مع مراعاتهن اتباع النصائح التالية:

  • حساب معدل كتلة الجسم مع الطبيب المختص لزيادة الوزن في رمضان بالشكل السليم.
  • مراقبة الوزن كل أسبوع خلال شهر رمضان.
  • ممارسة تمارين القوة حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، لزيادة بناء الكتلة العضلية والتخلص من الدهون الضارة خلال زيادة الوزن في رمضان.
  • التحلي بالصبر وزيادة الوزن بالأطعمة الصحية من دون الإعتماد على الوجبات الرمضانية الدسمة والدهون الضارة بصفة عامة.
  • الإكثار من شرب الماء والسوائل المغذية ذات السعرات الحرارية العالية، خصوصا قبل ممارسة الرياضة لزيادة الوزن بالشكل السليم في رمضان.

أفضل 5 أطعمة تزيد الوزن في رمضان

اطعمة تزيد الوزن تتضمن زبدة الفول السوداني بناء على توجيهات الطبيب

اختار الدكتور هشام، افضل 5 أطعمة صحية تزيد الوزن في رمضان، على النحو التالي:

  1. الفواكة المجففة من الأطعمة الصحية التي تزيد الوزن من دون تراكم الدهون الضارة خلال أيام رمضان.
  2. الأجبان الدسمة ومنتجات الحليب الكاملة الدسم من الأطعمة الصحية التي تزيد الوزن وتساهم في بناء الكتلة العضلية بالشكل الصحي في رمضان.
  3. المكسرات النيئة بكميات معتدلة، خصوصا "الفستق، الكاجو، اللوز" من الأطعمة الصحية التي تساهم في زيادة الوزن على الدوام.
  4. التمر والحليب من الأطعمة الصحية التي تزيد الوزن وتلبي احتياجات الجسم من الفيتامينات " أ، ب2، ب6، ج، ه، ك" بالشكل الطبيعي خلال شهر رمضان.
  5. زبدة الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، والبروتينات، والمعادن التي تزيد الوزن بالشكل الصحي في رمضان.

وأخيرا، لا تترددي في مراجعة طبيب التغذية المختص، لتنظيم وجباتك الرمضانية، وتحديد الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية العالية التي تزيد الوزن في رمضان، من دون أضرار لاحقة على المدى الطويل.