تمارين رياضية فعالة لتقوية العضلات باستخدام الحبل المطاطي

تعتبر التمارين الرياضية باستخدام الحبل المطاطي من التمارين الرياضية المعروفة الرخيصة و السهلة و التي يُنصح بممارستها باستمرار لما لها من فوائد كثيرة لنحت الجسم و تقوية العضلات و زيادة اللياقة و مقاومة الجسم.

يمكن أن يغنيك الحبل المطاطي عن الأوزان بشكل كامل، بالإضافة إلى ثمن الحبل الزهيد و سهولة حمله.

ما رأيك أن تجرّبي بعض التمارين الرياضية الفعالة باستخدام الحبل المطاطي، لتشهدي بنفسك على فوائده العديدة لتقوية العضلات و تحسين لياقتك و بالتالي إنقاص الوزن.

تمارين رياضية فعالة لتقوية العضلات باستخدام الحبل المطاطي

التمرين الاول

ضعي الحبل المطاطي بين قدميك، فوق الكاحل، ثم تقدمي حوالي 20 الى 30 خطوة، صغيرة الى اليمين ثم شمالاً بنفس عدد الخطوات، ثم الى الأمام و أخيراً الى الخلف لتشكلي مربعاً و تعودي الى نقطة البداية.

 التمرين الاول

التمرين الثاني

تمددّي على الأرض و وجهك مرفوع حملّي وزن جسمك بالكامل على ركبتيك و ارتكزي على كفيّ يديك. حافظي على ظهرك مسطحاً و مستقيماً، إمسكي الربطة بين يديك و ضعيها من الجهة الأخرى على كعب قدمك اليمنى. ثم اتخذي الوضعية كما في الصورة، إثني الركبة اليمنى قرب جسمك و ارفعيها قليلاً عن الأرض، ثم شدّي بقدمك مع الربطة إلى الخلف ومدّي القدم كلياً كما تظهر لك الصورة. لا تنسي أن تعيدي الحركة لكل قدم.

 التمرين الثاني

التمرين الثالث

قفي أولاً بشكل مستقيم، و ضعي قدماً أمام الأخرى. إحملي الحبل المطاطي بين يديك من الخلف و اثني كوعيك الى الوراء. ثم شدّي بكل قوتك الى الأمام و مدّيي يديك كلياً و ارجعيهما و اثنيهما الى الخلف قرب جسمك كما تظهر لك الصورة.

 التمرين الثالث

التمرين الرابع

قفي أولاً بشكل مستقيم، و احملي الحبل المطاطي بيديك، و علقيها أمامك ثم شدّي الربطة بالمسكات صوبك، و اثني مرفقيك الى الخلف. إتخذي وضعية السكوات و اخفضي الجسم صوب الأرض ثم إرخي الربطة قليلاً و مدّي يديك بشكل مستقيم.

التمرين الرابع

التمرين الخامس

إستلقي على الأرض و ادخلي كعب قدميك داخل مسكات الحبل المطاطي و امسكي بيدك الأطراف من جهة ثانية. مدّي قدميك و ارفعيهما عالياً في الهواء قدر استطاعتك ثم قومي بحركة المقص أو الـScissors و بدّلي بين القدم اليسرى و اليمنى.

 التمرين الخامس