كيف انحف بطني بدون رياضة

تنحيف البطن بسرعة هي من الحاجات الملحة و من أهم اهداف كل أمرأة تبحث عن الرشاقة و الجسم الممشوق.

فإن كنت ترغبين بمعرفة أسرار تنحيف البطن بشكل فعال و بدون رياضة، نقدم اليك اهم النصائح التي اجمع عليها الخبراء كحلول مثالية و صحيحة للتخلص نهائياً من دهون البطن، و هي عبارة عن بعض التصرفات و العادات اليومية و التغييرات البسيطة في نظامنا الغذائي التي من شأنها عزيزتي أن تساعدك في تنحيف البطن بدون الحاجة لممارسة الرياضة أو رجيم قاسي و متعب، و التخلص من بعض السنتمترات القليلة على البطن.

كيف انحف بطني بدون رياضة

  • التخفيف من التوتر:

قللي من تناول الكربوهيدرات للمساعدة في تنحيف البطن بدون رياضة

من أهم مشاكل تراكم الدهون في البطن، التوتر و ما ينتج عنه من زيادة في مستوى هرمون الكورتيزول المسؤول عن تخزين الدهون الزائدة.

لذا، فإن الاسترخاء و التخلص من كل مصادر التوتر يساهم في حرق الدهون و تنحيف البطن بسرعة، و ذلك من خلال القيام بأنشطة ترفيهية و تأملية تركز على التنفس و الاسترخاء.

  • تناول الألياف:

ركزي على تناول الالياف للشعور بالشبع و تنحيف البطن

تساعد الألياف على تقليل الالتهاب في أنحاء الجسم و تحقيق التوازن بين مستويات الكولسترول و تنظيم الجهاز الهضمي و تحسين عملية الأيض لحرق المزيد من الدهون في البطن.

كما تساهم بملء المعدة أسرع و تجنب الإفراط في تناول الطعام. و من المصادر الممتازة للألياف خصوصا عند الشعور بالجوع، التفاح ونصف ثمرة أفوكادو وبذور الكتان و بذور الشيا، التوت و دقيق جوز الهند.

  • زيادة ساعات النوم:

النوم المريح يساهم في حرق دهون الجسم و تنحيف البطن

النوم القليل يولّد رغبة في تناول المزيد من الطعام، لذا احرصي على أن يحصل جسمك على الراحة الكاملة و على 9 ساعات من النوم كل ليلة للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون الكورتيزول المعروف باسم هرمون التوتر أو هرمون النوم المسؤول الأساسي في عملية التمثيل الغذائي، و الذي يسيطر على استعمال الجسم للبروتين و الكربوهيدرات و الدهون.

فضلا أن النوم لساعات كافية يحقق التوازن بين مستويات الكورتيزول و يزيد إنتاج هرمون الليبتين Leptin ، الذي يسيطر على الشهية.

  • لتنحيف البطن يجب التركيز أيضاً على :
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات البسيطة كالباستا و الإستعاضة عنها بتناول الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الحبوب الكاملة، أو البيض و الجبنة قليلة الدسم و المكسرات.
  • شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم لتحسين عملية الأيض و التخلص من السموم.
  • التقليل من إستهلاك الملح في الأطعمة لمنع احتباس السوائل و ارتفاع ضغط الدم، و استبداله بالبهارات أو الأعشاب المجففة.
  • استهلاك ما لا يقل عن 20 إلى 25 غراماً من البروتينات الخالية من الدهون في كل وجبة، ما يساعد على تسريع عملية الهضم في جسمك و حرق المزيد من السعرات الحرارية مثل الدجاج، الديك الرومي، السمك، الفاصوليا، العدس و البيض و منتجات الألبان قليلة الدسم و المكسرات.
  • تجنّب المشروبات الغازية، المشروبات الرياضية، المعجنات، الحلويات، السكريات و الدهون المتحولة، المشبعة، و الأطعمة المليئة بمصادر الدهون غير الصحية مثل الوجبات السريعة، و الأطعمة المقلية، و اللحوم المصنعة.