رجيم الأسبوع الثالث في رمضان

لا يمكننا اختيار رجيم محدد للأسبوع الثالث في رمضان، إذ تتحكم العديد من المعايير المتشابكة والمتفاوتة بين جميع الفئات العمرية لإنقاص الوزن بالشكل الصحي والسليم.

لكننا سنركز خلال السطور القادمة، على أفضل الأطعمة المختارة من قبل العديد من خبراء التغذية،  والتي أكدها اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، كي تضيفيها إلى قائمة طعام الأسبوع الثالث في رمضان، بعد استشارة الطبيب المختص، لتخسيس وزنك في الأسبوع الثالث في رمضان دون المعاناة.

رجيم الاسبوع الثالث في رمضان

 عصير الأناناس في السحور لتخسيس الوزن في الأسبوع الثالث برمضان

وبحسب ما قاله الدكتور باسم، يصعب تطبيق رجيم محدد للأسبوع الثالث في رمضان، لجميع الفئات العمرية، لكن في حالة الالتزام "مضغ الطعام جيدا، تناول كميات قليلة، الإكثار من شرب الماء، الامتناع عن تناول الأطعمة الدسمة والحلويات في الأسبوع الثالث"، كلها عوامل ستساهم في توازن الجسم واستعادة وزنه قبل العيد.

فضلا عن ذلك، استشيري طبيبك في اتباع التعليمات التالية في الأسبوع الثالث في رمضان، لتخسيس الوزن قبل العيد على النحو التالي

  • أضيفي " كوسة، بسلة، سبانخ، فاصوليا خضراء، البصل، البنجر، خرشوف، عيش الغراب" المطهوة على البخار لقائمة الإفطار في رمضان لإنقاص الوزن في الأسبوع الثالث في رمضان.
  • استمتعي بثلاث حبات من التمر فقط مع كوب صغير من الحليب قبل صلاة التراويح في الأسبوع الثالث في رمضان.
  • أكثري من المشروبات الحارقة للدهون الخالية من السكر" الشاي الأخضرن القرفة، الكمون، الكركم، الزنجبيل، الشمر" بعد آذان المغرب ولحين آذان الفجر.
  •  لا غني عن أطباق السلطة الخالية من النكهات الصناعية والمزودة بالخضروات الورقية الداكنة خصوصا البروكلي، الجرجير" كذلك الطماطم، الجزر، الخيار، البقدونس، الكرفس، الفلفل الرومي" لتحفيز عملية الأيض في الأسبوع الثالث من رمضان.
  • تخصيص حصص من الأسماك المشوية والأرز البني للتخسيس خلال الأسبوع الثالث في رمضان.
  • احتواء وجبة السحور على عدة بدائل أهمها"" البيض، الجبن القريش، الفول المقشور، عصير الأناناس، عصير الطماطم، الشوفان، اللبن الرايب، الزبادي، زبدة الفول السوداني، العسل الأسود، الخبر الأسمر، ثمرة الموز"، ما يزيد الطاقة والحيوية خلال ساعات الصيام، الإحساس بالشبع وتخسيس الوزن في آن واحد خلال الأسبوع الثالث في رمضان.