تمارين لشدّ الزنود اثناء فترة الحجر المنزلي

تمارين لشدّ الزنود اثناء فترة الحجر المنزلي ،بعض المناطق في جسم المرأة تتمركز فيها الدهون بشكل كبير عن غيرها من المناطق. منطقة الذارعين و الزنود هي من المناطق المزعجة للمرأة التي تعطي مظهراً غير محبباً أحيانا، و تسبّب قلة التمارين و ضعف عضلة الذراع الى ظهور الترهلات في الزنود مما يفسد شكل جسمك. و بما أن فترة الحجر المنزلي هي فترة مناسبة للمثابرة و الالتزام للحفاظ على اللياقة البدنية، نقدّم لك 5 تمارين رياضية لشدّ الزنود نضمن لك أنك لن تشعري بالملل خلال هذه التمارين، كما يمكنك المواظبة على القيام بها وتكرارها قدر ما تستطعين في المنزل اثناء الحجر المنزلي ،قومي بتخصيص وقت قصير لنفسك لإدراج هذه التمارين المميزة لشدّ الزنود في روتينك اليومي، و حتماً ستسعدين بالنتائج والفرق الذي سيظهر خلال وقت قصير.إذن ما رأيك أن تجرّبي تمارين لشدّ الزنود اثناء فترة الحجر المنزلي .

 5 تمارين لشدّ الزنود اثناء فترة الحجر المنزلي :

التمرين الاول

 التمرين الاول

 التمرين الاول هو من أهم تمارين لشدّ الزنود اثناء فترة الحجر المنزلي ،إبدأي بتمرين البلانك وحافظي على خط جسمك مستقيماً. ضعي يديك على الأرض و تحت ذقنك و شكلّي بيديك شكل حبة إلماسة  أو مثلث Diamond. ثم قومي بالإنخفاض و قومي بتمرين الPush-up العادي.

التمرين الثاني

 التمرين الثاني

احضري كرسي وضعيه خلفك على بعد خطوات و من ثم ضعي يديك خلفك على الكرسي وإحرصي أن تكون الساقين مستقيمة، و من ثم ابدئي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لارتفاع الكرسي ومن ثم إبدئي في النزول حتى تقتربي من الأرض.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

 التمرين الثالث من أهم تمارين لشدّ الزنود اثناء فترة الحجر المنزلي ،قفي بشكل مستقيم، مع الاوزان التي تحملينها بين يديك، مدّي الذراعين قرب الجسم، في الحركة الاولى اثني ذراعيك بينما ترفعين الاوزان باتجاه الكتفين، ثم قومي بمدّهما كليا فوق رأسك في الهواء. لا تقومي بتحريك جسمك، اخفضي الاثقال بهدوء لتعودي الى وضعية البدء، ثم كررّي التمرين لمدة 30 ثانية.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

اثني القدمين معاً على الارض، احملي اوزانا خفيفة بين يديك، ثم ارفعيهما و مدّيها بشكل مستقيم في الهواء فوقك مباشرة. اثني الذراعين و المرفقين معاً و قومي بفتحهما جانبا كما تظهر لك الصورة، ثم عودي الى الوضعية الاولى و مدّيهما في الهواء و كرّري الحركات لـ30 ثانية.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

قفي بشكل مستقيم، و احملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك. ارفعي قدمك اليمنى او اليسرى و اثنيها قليلا بعيداً عن الارض. حافظي على وضعية جسمك، ارفعي ذراعيك و اثينهما جانبا كما في الصورة ثم انزيلهما مجدداً مع المحافظة على ثبات الكوع كما تظهر لك الصورة. كرّري التمرين قدر استطاعتك لمدة 30 ثانية (15 ثانية ثم بدلي بين القدمين).