5 تمارين لشد البطن والافخاذ والارداف

غالبا ما تشتكي النساء من تكدس الدهون العنيدة في البطن و الأرداف و الأفخاذ حيث تحاول بكافة الوسائل التخلص من هذه الدهون المزعجة.

و لكن أيا تكن الخطوات التي تقومين بها لتحقيق هدفك، إليك أهم 5 تمارين لشدّ البطن و الأفخاذ و الأرداف و التخلص نهائياً من البطن الكبير و الدهون و مساعدتك لإنقاص وزنك و الوصول الى الجسم المثالي.

ستلاحظين عزيزتي تغييرات في المناطق المستهدفة، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من الدهون في البطن و الارداف و التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكوّن هذه الدهون مثل تناول الأطعمة المقلية، السكريات و المشروبات الغازية، و التركيز بالمقابل على الفواكه، الخضراوات، الأطعمة الخالية من الدهون، البروتينات كاللبن الخالي من الدسم، الزبادي، الحبوب الكاملة كالارز البني و دقيق الشوفان.

التمرين الأول

التمرين الاول

إجلسي على السرير أو أي كرسي و أريكة، و إثني إحدى ركبتيك عالياً، قفي على قدم واحدة مع المحافظة على وضعية الركبة المنثنية و العالية. إخفضي مؤخرتك والجزء السفلي قليلاَ ثم عودي للجلوس مرة أخرى كالوضعية الأولى. كررّي هذه العملية لكل قدم 10 مرات.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

إستلقي على سجادة التمارين أو على السرير و وجهك الى الأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلاً للأعلى و كذلك الساقين بقدر ما تستطعين و كرّري الحركة مرات عدة.

التمرين الثالث

 التمرين الثالث

تمددّي على الأرض و ارتكزي على كفي يديك و على ركبة واحدة كما تظهر لك الصورة. إرفعي القدم الثانية و اثنيها 90 درجة في الهواء. حافظي على استقامة الظهر و على الرأس مرفوعاً، و قومي بتحريك القدم المرفوعة صعوداً و نزولاً مرات عدة قبل أن تبدلّي بين القدمين.

التمرين الرابع

 التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ارفعي ساقيك، و حافظي على وضع ظهرك ملامساً للأرض. حرّكي قدميك الى الأعلى و الأسفل مثل حركة المقصّ بحركات سريعة و صغيرة، مع إبقائها قدميك ممدودتين تماماً.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

ضعي يديك خلفك على حافة السرير أو أي كرسي موجود داخل المنزل. مدّي الساقين بشكل مستقيم كما في الصورة، ثم إبدأي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لإرتفاع الكرسي ثم إنزلي تدريجياً حتى تقتربي من الأرض. كررّي العملية ما بين 10 الى 15 مرة.