7 تمارين قبل النوم لتخسيس البطن و الارداف

تحاول أن تقدم لك " هي " سيدتي أسبوعيًا أفضل التمارين المنزلية للمحافظة على جسم مثالي و رياضي دون الحاجة للذهاب الى الصالات الرياضية و تضييع الوقت خصوصًا مع الضغوطات اليومية التي قد تعانيها في البيت أو في العمل.

في التقرير التالي، سنلقي الضوء على 7 تمارين قبل النوم لتخسيس البطن و الارداف لن تساعدك على بثّ النشاط و الحيوية فقط في اليوم التالي، بل ستساعدك في الوقت نفسه على حرق الدهون و تقوية العضلات، و أنت في غرفة النوم!

إليك أفضل 7 تمارين رياضية تحّل لك مشكلة دهون البطن و الارداف بشكل فعّال و سريع..

التمرين الأول

إجلسي على السرير أو أي كرسي و أريكة، و إثني إحدى ركبتيك عالياً، قفي على قدم واحدة مع المحافظة على وضعية الركبة المنثنية و العالية. إخفضي مؤخرتك والجزء السفلي قليلاَ ثم عودي للجلوس مرة أخرى كالوضعية الأولى. كررّي هذه العملية لكل قدم 10 مرات.

التمرين الثاني

ضعي يديك على حافة السرير و إتخذي وضعية الPush-Up أو الضغط، و بعد القيام بالعملية إثني كل قدم بدرجة كبيرة و إرفعيها كل واحدة على حدى أمامك، ثم قومي بعدها مجدداً بعملية ال Push-Up. لا تستعجلي كثيراً عند القيام بهذا التمرين بل خذي وقتك شرط أن تتبعي الطريقة الصحيحة.

التمرين الثالث

ضعي يديك خلفك على حافة السرير أو أي كرسي موجود داخل غرفة النوم. مدّي الساقين بشكل مستقيم كما في الصورة، ثم إبدئي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لإرتفاع الطاولة ثم إنزلي تدريجياً حتى تقتربي من الأرض. كررّي العملية ما بين 10 الى 15 مرة.

التمرين الرابع

قفي بشكل مستقيم بمحاذاة السرير أو أي كرسي ثابت، ضعي قدماً على السرير، و إرفعي نفسك بالقدم الأخرى صوب السرير وإثنيها عالياً أمام جسمك ومدّي القدم الثانية بشكل طبيعي، ثم عودي مرّة أخرى للوضعية الأولى، وكررّي العملية بشكل متتالٍ عدّة مرات.

التمرين الخامس

قفي بشكل مستقيم و اتركي مسافة كبيرة بين قدميك، إثني ركبتيك لاتخاذ وضعية القرفصاء و افتحي قدميك بشكل واسع و انزلي بكل قوتك صوب الأرض. ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم، و ضعي ذراعيك على خصرك و حافظي على الوضعية حسب قوة الإحتمال. ثبتّي الكعبين على الأرض للوقوف مجدداً مع المحافظة على استقامة الظهر.

التمرين السادس

إستلقي على السرير و وجهك الى الأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلاً للأعلى و كذلك الساقين بقدر ما تستطعين و كرّري الحركة مرات عدة.

التمرين السابع

إستلقي على السرير و ارفعي ساقيك، و حافظي على وضع ظهرك ملامساً للأرض. حرّكي قدميك الى الأعلى و الأسفل مثل حركة المقصّ بحركات سريعة و صغيرة، مع إبقائها قدميك ممدودتين تماماً.