"بي إم دبليو" تسلط الضوء على مستقبل القيادة الرياضية مع "Vision M Next"

كشفت شركة بي إم دبليو"BMW" النقاب عن السيارة الاختبارية "Vision M Next" الهجين، التي تنتمي لفئة الموديلات السوبر رياضية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الكوبيه "Vision M Next" الهجينة، تتمتع بلغة تصميمية تمزج بين طرزها الكلاسيكية الأسطورية، وبين طرزها المعاصرة.

وتتيح السيارة الاختبارية، خيارين من مفاهيم القيادة، بدايةً مع مفهوم "EASE" الذي يضمن تحويل السيارة إلى مكان للاسترخاء والترفيه وترك مهام وأهباء القيادة للسيارة ذاتها، وانتقالاً إلى مفهوم "BOOST" الذي يتيح لعشاق السرعة تولي مهام القيادة بأنفسهم في تجربة توفر الأداء والتحكم الأفضل.

وعلى صعيد أنظمة الدفع، تعتمد "Vision M Next" الاختبارية، على سواعد محرك كهربائي على كل محور من محاور العجلات الأربعة، تتضافر جهودها مع محرك وقود احتراقي يعمل على وقود البنزين، ومكون من أربعة أسطوانات، لتنتج وحدة الطاقة الهجينة معاً نطاق قوة يصل إلى 600 حصان.

وبفضل هذه القوة الهائلة، يمكن للسيارة السوبر رياضية الهجينة، الانطلاق من حالة الثبات، وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة، في غضون 3 ثانية.

كما يمكن للسيارة الاعتماد في دفع السيارة بشكل كلي بالاعتماد على المحركات الكهربائية ومن دون تدخل محرك الوقود الاحتراقي، وذلك لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر.

ولم تكشف "BMW" عن أية بيانات تتعلق بالسرعة القصوى للسيارة الاختبارية، ولا حتى معدلات استهلاكها من الوقود.