بالصور: تعرفي على هيونداي "Tucson" الهجينة الجديدة

كشفت شركة هيونداي عن أن طرازها الجديد من سيارتها توسان "Tucson" بات متاحاً ضمن فئة نظام الهجين "Mild Hybrid" المعتدل "48 فولت" القادر على منح السيارة تسارعاً أعلى مقترناً بكفاءة أكبر على صعيد خفض معدلات استهلاك الوقود.

وأشارك الشركة الكورية الجنوبية، إلى أن المحرك الكهربائي للسيارة الذي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون قادر على انتاج قوة 15 حصاناً، الكفيلة في منح السيارة قوة أكبر تضاف على نطاق قوة 185 حصاناً التي ينتجها محرك الوقود الاحتراقي العامل في السيارة المكون من أربعة أسطوانات وبسعة اللترين.

وتعزز بنية المحرك الهجين "محرك كهربائي+ محرك وقود احتراقي" عملية التسارع وقوة الأداء، كما تطيل طور نظام "تشغيل-إيقاف" الذي عادة ما ينشط عن التوقف المتكرر خاصة عند الإشارات المرورية، ما يعزز بدوره من عملية كفاءة استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 7%.

ويضمن نطاق القوة التي ينتجها المحرك الهجين منح "Tucson" المنتمية إلى فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" القدرة على الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 9.9 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تصل إلى 201 كيلومتر في الساعة، مع اكتفائها بمعدل استهلاك وقود يقف عند اعتاب 5.4 لتر لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة، وهو ما ينتج عنه 142 غراماً من انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد من المسافة المقطوعة.

وبجانب هذا المحرك تقدم الشركة الكورية الجنوبية محرك ديزل جديد بسعة 1.6 لتر ينتج 116 حصان، بالإضافة إلى محرك عامل على وقود البنزين المعروف بسعة 1.6 لتر القادر على انتاج قوة 177 حصان.

وعلى الصعيد التصميمي، تتميز السيارة من خلال شبكة المبرد الجديدة بالمظهر المتدرج، والتصميم الجديد للمصابيح الأمامية، كما. وطالت أعمال التحديث المقصورة الداخلية، والتي بدت قُمرة القيادة بها أكثر حداثة مع شاشة لمسية لنظام الملتيميديا.

ودعمت هيونداي السيارة الجديدة بباقة موسعة من الأنظمة المساعدة مثل نظام التحذير من التعب وشاشة الرؤية المحيطية.