"BMW" تكشف تفاصيل الجيل الثاني من سيارتها "X4"

 كشفت شركة بي إم دبليو "BMW" الألمانية تفاصيل الجيل الثاني من سيارتها "X4" التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارة الجيل الثاني التي ستطرح كطرازٍ للعام 2019 تأتي بارتفاع أقل ببضعة ميليمتراتٍ مقارنة بطرز الجيل السابق، وإنما مع زيادة في الأبعاد الخارجية مع طول إجمالي يبلغ 4.75 متراً، وبعرض 1.92 متر، في حين تبلغ المسافة بين قاعدتي العجلات 2.86 متراً.

وانعكست الزيادة في الأبعاد الخارجية على رحابة المقصورة الداخلية، خاصة في الجزء الخلفي الذي جاء بمساحة أكبر بنحو أربعة سنتميترات مقارنة بطرز الجيل الأول، فضلاً عن زيادة في حيز صندوق الامتعة الذي بات يتسع إلى 525 لتراً مع قابلية زيادة حيز التخزين بعد طي صف المقاعد الخلفية ليصل إلى 1430 لتراً.

وتزخر "X4" الجيل الثاني بأجهزة رقمية جديدة، فضلاً عن باقة موسعة من الأنظمة المساعدة، وصولاً لحزمة واسعة من خيارات المحركات سواء العاملة بوقود الديزل أو البنزين تغطي نطاق قوة يمتد بين 190 و354 حصان المقترنة بمعدلات استهلاك وقود اقتصادية للغاية تتراوح بين 5.4 و7.1 لتر لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة.

ووفقاً للصانعة الألمانية، سيتم طرح "X4" الجيل الثاني في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من شهر يوليو الجاري بسعرٍ يبدأ من 49 ألفاً و700 يورو، ما يعادل 219 ألفاً و92 ريال سعودي.