"بورشه" تنشر صور الاختبارية "Speedster Concept 911" الجديدة

نشرت شركة "بورشه" الألمانية الصور الأولية لطرازها الاختباري " Speedster Concept 911" وذلك احتفالاً بالذكرى السبعين على ولادة "بورشه الرياضية"، لتقدم السيارة الجديدة لمحة موجزة عن النسخة الأحدث من السيارة التي ستدخل غلى خطوط الانتاج خلال الفترة المقبلة ويتوقع طرحها في الأسواق نهاية العام المقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية، أن طرازها الاختباري الجديد، سيعتمد على سواعد محرك "بوكسر" سداسي الأسطوانات، يزأر بقوة 500 حصاناً، كما ستزود السيارة بمجموعة عادم رياضة ذات مخارج مصنعة من التيتانيوم، بجانب حصولها على هيكل مقصورة ذي تصميم مزدوج مستوحى من أحدث طرز العلامة الألمانية الرياضية.

وجرى تطوير " Speedster Concept 911" في مركز بورشه للسيارات الرياضية "Porsche Motorsport Centre" في ذات المكان الذي أبصرت فيه النور كل من شقيقاتها السوبر رياضية "911 GT2 RS" و"GT3 RS".

تصميم يجمع الماضي والحاضر

تبرز الصور الأولية تمتع السيارة بإطار أقصر للنوافذ مع حواف أكثر انحناءً للزجاج الأمامية ونوافذ جانبية أقصر تمنح السيارة الرياضية مظهراً مهيباً وأكثر ضخامة، فضلاً عن الخطوط الانسيابية المنخفضة، وغطاء خلفي مصنع من ألياف الكربون يمتد حتى الحيز الخلفي للمقاعد مانحاً إياها حماية إضافية من الانقلاب فضلاً عن منح السيارة شكل "البروز المزدوج" الذي يمثل السمة الأساسية في تصميم سيارات "911 Speedster" التي يعود تاريخ ولادتها إلى العام 1988.

كما يمتد أثنين من الاضلاع العمودية بلون أسود متباين بين "حدبتي" السيارة، لتضيف مزيداً من لمسات الانسيابية، يعززها مشتت هواء شفاف يزدان بشعار "70 عاماً"

وتحافظ الاختبارية الجديدة، على لمسات التصميم الأصلي لمفهوم "Speedster"، تبرز مع غطاء مقعد خلفي خفيف الوزن بدلًا من السقف المكشوف، يتولى حماية المقصورة من المطر أو الشمس أثناء ركنها ويُثبت بثمانية أربطة من "تيناكس".

مقصورة كلاسيكية

تبدو مبادئ التصميم خفيف الوزن المعتمدة في فلسفة سيارات " Speedster" واضحة في المقصورة، بعد أن تم الاستغناء عن نظام الملاحة، وحتى نظام تبريد الهواء، يقابلها تركيز واضح على مكونات خفيفة الوزن تعتمد على اللمسات الكلاسيكية الموروثة من سيارات بورشه السابقة، خصوصاً طراز " ‎356 ‎1500 America Roadster " الشهير، وانما مع مقاعد مصنعة من ألياف الكربون تمنح جسد السائق ثباتاً أكبر وقدرة على التحكم بصورة أفضل في القيادة.