النسخة الإلكترونية

أهم السيارات الجديدة في معرض ميونيخ للسيارات

بورش ميشن أر الجديدة
بورش ميشن أر الجديدة

اختتم أمس الأحد معرض ميونخ للسيارات -معرض فرانكفورت سابقاً- وشهد المعرض الكشف عن العديد من السيارات كان أبرزها السيارات الكهربائية التي تتجه لها صناعة السيارات العالمية بشدة، وقدمت العديد من العلامات سيارات اختبارية خلال فعاليات المعرض.

رينو ميغان أي تيك الكتريك 2022

سيارة رينو تعتمد على منصة CMF-EV السيارة ستكون نقلة في تصميمات السيارات، وفقًا للشركة الفرنسية فإن السيارة الإختبارية تستخدم بطارية منخفضة بقدرة 60 كيلو واط في الساعة متوافقة مع معدلات الشحن السريع التي تصل إلى 130 كيلو واط، زينتج المحرك الكهربائي 217 حصانًا.

أودي جراند سفير

تتيمز بتصميم أنيق، تأتي مع عجلة قيادة تتراجع إلى لوحة القيادة، مما يشير إلى استقلالية المستوى 4 أي القيادة الذاتية الكاملة على بعض الطرق، كما تأتي لوحة القيادة مسطحة بدون أزرار أو شاشة تعمل باللمس، بدلاً من ذلك، يتم عرض المعلومات على لوحة القيادة ويرى متتبع العين المعلومات التي يطلع عليها السائق، وتأتي السيارة مع محرك كهربائي قادر على انتاج 710 حصان، ويبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 750 كلم.

بورش ميشن أر الجديدة

كشفت بورش عن سيارة ميشن أرMission R‎ التجريبية، وتمتاز السيارة الكهربائية بالكامل ذات الارتفاع المنخفض بتصميمها العصري، ويوفر المحركان الكهربائيان في سيارةMission R‎‏قوة تصل إلى800 كيلو وات.

بي إم دبليو آي فيجن سيركولر المستقبلية

قدمت بي إم دبليو السيارة باعتبارها وسيلة تنقل متطورة في العام 2040 داخل المدن، بمحرك كهربائي وهيكل صغير نسبيًا بداخلية 4 مقاعد، ومن أهم معالم السيارة هو صنعها بالكامل من مواد معاد تدويرها، أما الداخلية فهي خاوية من أي شاشات تقليدية لصالح قطعة غامضة في منتصف لوحة القيادة تستخدم التأثيرات الضوئية للتعبير عن وظائف ومعلومات السيارة.

مرسيدس EQE

EQE  هي البديل الكهربائي لسيارات اي كلاس، وتعتمد على حزمة بطارية بقدرة 90.6 كيلو وات ومحرك كهربائي بقوة 215.0 كيلو وات ينتج 288 حصانًا.

مرسيدس مايباخ EQS

أول سيارة كهربائية بالكامل من مرسيدس تركز على الرفاهية، المقصورة الداخلية مستوحاة من اليخوت، تحتوي على وحدة تحكم مركزية خلفية مطلية بطلاء بيانو أبيض ولمسات من الذهب الوردي، وهناك زوجان من المقاعد الفخمة.

مرسيدس EQG

أول سيارة كهربائية مخصصة للطرق الوعرة، مستلهمة من جي كلاس ولكن مع بعض اللمسات المستقبلة. ولم تكشف مرسيدس عن سعة بطارية EQG أو نطاقها أو بيانات الأداء، ولكن من المتوقع أن تكون السيارة ذات أداء مبهر مثل الجي كلاس.

مرسيدس بنز أس680 غارد 2022

السيارة مجهزة بزجاج متعدد الطبقات ونوافذ من البولي كربونات، يتميز طراز مرسيدس الجديد بحجرة ركاب محمية وإطارات بدون هواء، وتعد إطارات Michelin PAX run-flat ميزة قياسية، وفيها نظام إطفاء حريق بوظيفة التشغيل التلقائي ونظام الهواء النقي للطوارئ الذي يحمي الركاب من اختراق الدخان أو الغازات المهيجة ويزودهم بالهواء النقي، وتعتمد السيارة على محرك V12 سعة 6.0 ليتر مزدوج التوربو بقوة 612 حصان / 450 كيلو واط، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من تسع سرعات ونظام دفع رباعي.

مرسيدس بنز فيجن أي في تي أر

تستخدم السيارة واجهات الدماغ والحاسوب (BCI) لمساعدة السائقين على التحكم في العديد من وظائف السيارة بأفكارهم ، ويتم تشغيلها بواسطة حزمة بطارية بقوة 110 كيلووات في الساعة.

×