"رينو" تكشف عن طراز العام 2020 من سيارتها "كابتور"

كشفت الصانعة الفرنسية رينو "Renault" رسمياً عن طراز العام 2020 من سيارتها الكروس أوفر المدمجة كابتور "Captur" والتي حصلت على أبعاد خارجية أكبر بقليل من شقيقتها رينو كليو 2019.

واعتمدت رينو في بناء أجدد سياراتها على قاعدة "CMF-B"، كما زودت طراز العام 2020 بأجزاء جديدة بالكامل بنسبة بلغت 85% مقارنة بالجيل السابق من هذه السيارة، لتصبح "Captur" أكثر ديناميكية وأعلى هدوءً، بالإضافة إلى حصولها على أبعاد خارجية أكبر مقارنة بطراز 2019، بعد أن زاد الطول الإجمالي للسيارة بمقدار 11 سنتيمتراً، وترافق مع زيادة في قاعدة العجلات بنحو السنتيمترين، وارتفاع المساحة التخزينية لصندوق الامتعة لتصبح 536 لتراً.

وجاء التصميم الخارجي لكابتور "Captur" 2020 محافظاً على هويته المستمدة من الجيل السابق، وانما مع لمسات متجددة على صعيد الشبك الأمامي الذي بات تحيط به مصابيح "LED" عصرية التصميم على شكل حرف "C"، وصولاً لتزويد السيارة بمصد أمامي وأغطية مرايا جديدين، مع زيادة في الخطوط الحادة على الهيكل الخارجي، وانتهاءً بعجلات جديدة من قياس 18 بوصة.

وعلى صعيد الخطوط الخلفية، حصلت السيارة على مصابيح "LED" على شكل حرف "C" أيضاً، لتتجانس مع هوية تصميم السيارة في الأمام، كما منحت رينو سيارتها صدام خلفي جديد مع لمسات من الألمنيوم، ومخرج وحيد للعادم، وتحديث واضح على الزجاج والجناح الخلفي المدمج مع السقف.

داخلياً، قدمت "رينو" لأجدد سياراتها، ثلاثة خيارات من شاشات نظام المعلومات والترفيه، إذ تأتي قياسياً بشاشة من قياس سبعة إنشات، وأخرى من ذات القياس وانما مع نظام ملاحة، وثالثة أكبر حجماً من قياس 9.3 إنشاً مع نظام ملاحة، وتدعم "Renault Captur" الجديدة تطبيقي آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، كما أنها تأتي مع شاشة عدادات رقمية عالية الوضوح ضمن خياري 7 و10 إنشات.

ميكانيكياً، وفرت رينو لسيارتها خيارين من محركات وقود البنزين، بين سعتي اللتر و1.3 لتراً، والتي تضمن نطاق قوة يتراوح بين 100 و150 حصاناً، وصولاً لطرح خيارٍ ثالث من المحركات، تعمل على وقود الديزل وبسعة 1.5 لتراً، والقادر على انتاج قوة تتراوح بين 95 و115 حصاناً.

وتتصل باقة المحركات إلى خيارين من نواقل الحركة، بدايةً مع ناقل حركة يدوي خماسي السرعات، وصولاً لخيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي سباعي السرعات وثنائي القابض.

وأشارت رينو، إلى أن طراز العام 2020، سيتوافر ايضاً بنسخة هجينة تجمع بين عمل محرك البنزين مع محرك كهربائي، على أن يتم الكشف عن هذه النسخة بداية مع العام المقبل.