مواقع سياحية غير اعتيادية في أمستردام

لا شك ان العاصمة الهولندية امستردام تضم معالم سياحية تكاد لا تنتهي، فهي من اغنى المدن سياحيًا في العالم... إن كنت زرت امستردام مسبقًا او تريد زيارتها مجددًا فإن معالمها الشهيرة معروفة لكن ما رأيك ان نتعرف اليوم الى مواقع يعشقها السكان المحليون وتعتبَر جواهر سياحية مخبأة في أمستردام. تابعوا معنا اليوم هذه القائمة الساحرة.

Westergasfabriek

مركز ثقافي ضخم وبارز يقع في منتزه Westerpark وبني داخل منشأة تعود للقرن التاسع عشر. يتميز محيط المركز بطابع صناعي فريد يتماشى بامتياز مع الجو الذي يريد المركز تقديمه. يزور الكثيرون المركز لقضاء ساعات الليلة في قائمة كبيرة من نقاط الجذب فيه والتي تضم مطاعم ومساحات موسيقية وفنية وسينما وصالة العاب وغيرها...

متحف أرشيف المدينة City Archives

على عكس معظم المتاحف في امستردام، فإن هذا المتحف مجاني على الرغم من انه يضم تشكيلة رائعة من الاغراض التاريخية ذات القيمة الكبيرة منها. الاجمل كذلك ان المتحف لا يضم عددا كبيرا من الزوار في الوقت نفسه لذلك فانك ستتمتع بمقتنيات المتحف على مدار العام والتي ستعرفك بشكل اعمق على تاريخ امستردام وماضيها الحافل.

REM Eiland

تناول الطعام في مكان غير اعتيادي يقع على منصة ترتفع فوق المياه. قصة المطعم تعود الى الستينيات حيث كانت المنصة تعود لمجموعة من قراصنة البث الاذاعي قبل ان تتمكن الحكومة من استرداد المنصة. وبعدها اصبح المكان مطعمًا فاخرًا حيث يمكن الوصول الى REM Eiland عبر قارب صغير للاستمتاع بالطعام اللذيذ ومشهد ساحر في المحيط.

قارب الفطائر

هل سمعت سابقًا في قارب الفطائر؟ ربما لم نسمع جميعا بذلك قبل هذه التجربة المميزة في امستردام حيث يمكنكم القيام بهذه الجولات الساحرة على متن "قارب الفطائر" Pancake Boat وتناول الفطائر الهولندية بشكل غير محدود والتي تأتي بنكهات مختلفة! ينطلق القارب من شمال امستردام نحو مرفأ المدينة لـ75 دقيقة لعدة مرات في اليوم.

Blijburg aan Zee

ربما يتفاجأ الكثيرون حين نعلم ان ثمة عددًا لا بأس به من الشواطئ في العاصمة الهولندية امستردام والتي تتفرع من بحيرات المدينة وقنواتها وانهرها. يمكنكم زيارة هذه الواحات الرملية خصوصًا شاطئ aan Zee Blijburg الذي يتفرع من بحيرة إيجمير IJmeer وبالقرب منه توجد مجموعة من نقاط الجذب مثل منتجعات سياحية ومدرسة لتعليم ركوب الامواج وغيرها...

منتزه Amsterdamse Bos

منتزه كبير يبعد نحو 10 كيلومترات من وسط امستردام ويضم مجموعة من كبيرة من المعالم الطبيعية الجميلة منها شواطئ بحيرة المنتزه والغابات القديمة الكثيفة. ويمكن ممارسة الكثير من النشاطات في المنتزه بما في ذلك الهايكينغ والركض وركوب الدراجات الهوائية كما يمكن استئجار قوارب والتنقل فيها بالبحيرات والقنوات المائية في المنتزه. يضم المنتزه كذلك مسرحًا مفتوحًا في الهواء الطلق ومزرعة للمواد العضوية يمكن شراء المنتجات الطبيعية منها.