اجمل الاماكن السياحية في كوسوفو

تكتسب كوسوفو وهي من احدث دولة في أوروبا أهمية سياحية متزايدة في السنوات الأخيرة لسبب هام فهي تضم جواهر سياحية طبيعية مذهلة واجواء مؤاتية تماماً لقضاء رحلة مميزة. ما هي اجمل الأماكن السياحية في كوسوفو؟ اكتشفوا معنا اليوم ابرز المواقع في هذه الدولة الغنية سياحيًا.

العاصمة برشتينا

تعتبر العاصمة الكوسوفية برشتينا نابضة بالحياة نظرا لكون الكثير من الشباب يسكنون فيها. وتتجاور فيها المباني ذات الطابع السوفياتي مع الفنادق والمرافق الحديثة والفاخرة الى جانب معالم الفن الحديث. تتميز برشتينا بثقافة القهوة خلال الصباح وتجولوا خلاله في القسم القديم من برشتينا لاكتشاف المنازل القديمة الجميلة وستمرون كذلك بمعلم Newborn الذي يتزين باحرف رمزية تختلف كل عام. وفي جادة بيل كلينتون شاهدوا تمثال للرئيس الأميركي السابق الذي تعتبر البلاد انه ساعدها كثيراً لنيل الاستقلال.

وادي روغوفا Rugova

يعتبر وادي رغوفا الذي يبلغ طوله 25 كيلومتر وعمقه 1000 متر من اجمل الوديان الصغيرة في أوروبا. وتقطع مياه نهر بيتش بيستريكا Pec Bistrica فيه بمشهد ساحر. يمكنكم زيارة الوادي انطلاقًا من بلدة Peja التي تشكل مركزا هاما لبدء رحلتكم الى الوادي والجبال المحيطة به.

بريزرين Prizren

تتميز هذه البلدة بقلعتها الواقعة على هضبة جميلة الى جانب انها تضم مجموعة من المساجد التاريخية والكاتدرائية التي تجاور نهر بريزرين بيستريكا Prizren Bistrica والذي يمز بين المنازل في مشهد ساحر. تشتهر البلدة كذلك بمتاجر مختصة بتجهيزات العرائس والمجوهرات والاهم انها من صنع فنانين محليين. لا تنسوا كذلك تذوق الذ اطباق المطبخ املحلي عند زيارة واحد من المطاعم القريبة من النهر حيث تتوفر مشاهد ساحرة.

كهف الرخام

الكثير من هذا الكهف المذهل ما زال غير مكتشف لكن الأجزاء التي يمكن الوصول اليها تشكل عملا فنيا طبيعيا رائعا. في الطبقات السفلى من الكهف توجد 25 بحيرة البعض منها على عمق 10 امتار. اما الكهف فيقع على بعد 20 كيلومترا من العاصمة برشتينا وننصحكم بزيارته واكتشاف هذه اللوحة الطبيعية الجميلة.

جبال Bjeshkët e Sharrit

خلال الشتاء واوائل الربيع لا بد للزوار من زيارة هذه الجبال الرائعة لمشاهدة الطبيعة الرائعة المغطاة بالثلوج وممارسة التزلج. تضم الجبال عددا من المنتجعات التي تناسب احتياجات الزوار ابرزها منتجع Brezovica الذي يمكن كذلك ممارسة العديد من النشاطات الشتوية فيه الى جانب التزلج طبعًا.