أجمل بحيرات نيوزيلندا

حين نذكر نيوزيلندا لا شك ان الجمال الطبيعي وفرادته هو اول ما سيتبادر الى ذهننا. وهذا عن حق طبعاً فهذه الدولة الواقعة في المحيط الهادئ جنوب شرقي استراليا تتمتع بجمال فريد ومدهش خصوصًا لناحية الجبال والبحيرات... تضم نيوزيلندا اكثر من 800 بحيرة تشكلت بتحركات الجبال الجليدية على مر التاريخ واليوم تشكل هذه البحيرات نقطة جذب سياحية هامة في البلاد. تعرفوا اليوم الى اجمل البحيرات في نيوزيلندا واستمتعوا بزيارتها خلال رحلتكم المقبلة الى هذا البلد الساحر.

بحيرة تيكابو Tekapo

تعتبر هذه البحيرة واحدة من 3 بحيرات متوازية وتصنف بين اكثر الوجهات السياحية شعبية في نيوزيلندا. ثمة بعض المنتجعات في مناطق قريبة من البحيرة كما يقع على مقربة منها منتزه ترفيهي. تعتبر كذلك البحيرة وجهة شعبية لدى زوار مدينة كرايستشورش اذ انها رحلة صباحية انطلاقا من المدينة للذين لا يمتلكون وقتا طويلا للبقاء. تعرف البحيرة بمياهها الصافية كما بمحيطها الطبيعي الرائع خصوصًا الجبال المكلة بالثلوج التي تجاورها في مشهد ساحر الى جانب ازهار الخزامى التي تكللها عند فصل الربيع.

بحيرة واناكا Wanaka

تقع بحيرة واناكا في الجزيرة الجنوبية ضمن منطقة اوتاغو Otago وترتفع اكثر من 300 متر عن سطح البحر في مساحة جغرافية يطلق عليها لقب جبال الألب الجنوبية. البحيرة خيار رائع للمسافرين الذين يبحثون عن مناطق طبيعية رائعة بعيدًا عن الحشود وهي قريب من منتزه جبل Aspiring الوطني وبالتالي يمكن للسياح زيارة مجموعة من الأماكن خلال رحلة واحدة الى المنطقة. في المنطقة القريبة من البحيرة ثمة الكثير من المطاعم العصرية والغاليريهات الفنية والمتاجر والاهم ان الفصول الـ4 مناسبة لزيارة البحيرة والتمتع بجمالها الساحر.

بحيرة بوكاكي Pukaki

هذه البحيرة كذلك موجودة في الجزيرة الجنوبية وهي قريبة نسبيا من المحيط وسواحل بحر تسمانيا. بالقرب من البحيرة يقع جبل كوك Cook المغطى بالثلوج على مدار العام تقريبا ما يمنح البحيرة جمال إضافية. اما مياه البحيرة التي تتميز بمسحة حية تنبض باشكال تشبه الغيوم الصغيرة فهي مثالية لالتقاط صور استثنائية في مشهد قد يظنه الكثيرون انه غير حقيقي حتى!

بحيرة واكاتيبو Wakatipu

واكاتيبو من أطول البحيرات في نيوزيلندا حيث تمتد على طول 80 كيلومتر تقريبا وهي مغذاة من نهر دارت Dart في الشمال وتحيط بها مجموعة من الجبال العالية المغطاة غالبًا بالثلوج وعدد من الهضاب الصخرية التي تشبه تلك الموجودة في الصحراء ما يمنح المكان استثنائيةً في المشهد. إن جولة في القارب هي الطريقة الأمثل لمشاهدة تفاصيل البحيرة والحصول على اطلالات ممتازة كما ثمة مناطق منها مخصصة للسباحة حيث يمكن التمتع بالمياه العذبة وشمس الصيف الرائعة.