أماكن سياحية في ألمانيا تشبه قصص الخيال

تضم ألمانيا العديد من الكنوز الثقافية والطبيعية التي تكاد تشبه القصص الخيالية. وبالفعل ثمة الكثير من هذه المعالم التي تخطف الانفاس من قصر وقلاع وغابات وتشكيلات طبيعية وغيرها الكثير... تابعونا في هذه الجولة الرائعة على أماكن سياحية في المانيا تشبه قصص الخيال.

قصر بورغ التز Burg Eltz

قصر رائع من القرن الحادي عشر يقع على صخرة ضخمة ترتفع 70 مترا وهو محاط باشجار هائلة من الغابة المحيطة بالقصر. تمكن القصر من ان يجتاز الحروب التي عرفتها المانيا وبقي صامدا فيما ان زيارته ما زالت حتى اليوم تمثل رحلة عبر الزمن ويزوره الكثير من الثنائيات حيث يعتبر مكانا لطلب الزواج في أسلوب رومنسي بحت.

قصر شفيرين Schwerin

لو ارادت سندريلا اختيار قصر حلمت به لاختارت هذا القصر الرائع الذي يعود تاريخه الى اكثر من 1000 عام وقد اخذ الكثير من التأثيرات الفرنسية وتحديدا من فترة عصر النهضة. يقع هذا القصر في جزيرة تابعة لمدينة شفيرين الألمانية ويحيط به عدد من المنتزهات والحدائق في مشهد يزيد السحر جمالًا.

قصر نوشفاستين Neuschwanstein

يعتبر هذا القصر من اشهر المعالم في المانيا وهو يشبه كليًا قصص الخيال التي سحرتنا جميعاً. وقد حول فكرة هذا القصر من الحلم الى الحقيقة الملك لودفيغ الثاني الذي أراده عالمًا استثنائيًا لكنه لم يكتمل الا بعد وفاته عام 1886. يزور القصر اليوم اكثر من 1 مليون ونصف المليون زائر سنويًا للتمتع بجماله واستكشافه عن قرب وعيش الخيال في الواقع.

المنتزه الوطني لساكسونيا – سويسرا National Park of Saxon Switzerland

يذهل هذا المنتزه الزوار بمشاهد طبيعية تلامس الخيال خصوصاً لناحية التشكيلات الصخرية الغريبة لا سيما جسر باستي Bastei وغابات أشجار الزان. حين يكون الضباب كثيفا في المنتزه فإن الغموض يزيد الجمال جمالًا فيما ان الكثيرين يزورون المنتزه لمشاهدة مشهد غروب الشمس الذي يخطف الانفاس.

قصر ليندرهوف Linderhof

يطلق على الملك لودفيغ الثاني لقب "ملك قصص الخيال" وقد استحق ذلك عن حق بسبب ولعه بالقصور الحالمة ومنها قصر ليندرهوف الذي يعتبر قصرا من عالم بعيد... يضم القصر الكثير من الاعمال الفنية النادرة مثل الجداريات واللوحات والأدوات الذهبية. كما ان موقعه وسط الأشجار والغابة يمنح قصر ليندرهوف غموضاً يخطف انفاس الزوار في كل مرة.

بلاوتوبف Blautopf

ليس فقط هذا المكان يلامس الحلم انما أيضا لديه اساطير خيالية خاص به.. الواقع ان المياه في هذا النهر الصغير تتغير حسب الضوء خصوصاً بين الأزرق الغامق والتركواز الخفيف. اما الأسطورة فتقول ان المياه لا تنتهي في عمق النهار اما الألوان فهي تنتج عن برميل من البحر رمي مرة فيه، فيما ان البعض يعتبر ان حورية البحر تمنع في كل مرة قياس عمق المياه في النهر!