تعرفوا الى كاسيريس الإسبانية.. تاريخ عريق وحاضر مزدهر

قصرآش أو كاسيريس (بالإسبانية: Cáceres) ربما ليست المدينة التي تشابه المدن الأخرى في اسبانيا بالشهرة لكنها بالتأكيد توازيها او تتفوق عليها جمالاً... فهنا الشوارع القديمة تجاور القصور العريقة والاقواس وغيرها لتشعر انك في مدينة من قصص الخيال البعيد... والى جانب كل ذلك فان هذه المدينة التي تقع غرب اسبانيا تتمتع بمشهد عصري وثقافة غنية بالمهرجانات والطعام العالمي وغيرها... ان كنتم تريدون أسبابا إضافية لزيارة كاسيريس تابعوا اهم النشاطات السياحة فيها.

متحف كاسيريس

من اهم المتاحف في اسبانيا وهو مكان رائع لاستكشاف المكتشفات الأكثرية واعمال فنية استثنائية وغيرها الكثير. يقع المتحف ضمن نطاق مجموعة من المباني القديمة في وسط المدينة التاريخي. اطلعواعلى الكثير من التفاصيل في المتحف الذي يوفر نظرة معمقة على تاريخ المدينة واسبانيا بشكل عام.

برج بوياكو Bujaco

في مدينة يكثر فيها الحفاظ على الهندسة التي تعود للفترة المتوسطة، يبرز برج بوياكو كمعلم هام بني على الطراز العربي في القرن الثاني عشر ولعب أدوارا هامة في احداث تاريخية بما في ذلك حصار كاسيريس. اليوم، داخل البرج مركز صغير ومثير للاهتمام يضيء على تاريخ البرج كما انه يوفر اطلالات بانورامية للمدينة من أعلاه.

قصر غولفينيس Golfines

اكبر واهم قصر في كاسيريس يشغل مساحة تعادل 20 منزلا كبيرا مجتمعة ويجمع بين ثناياه عددا من الأنماط الهندسية المتوسطة... هذا عدا انه يضم مجموعة من الجداريات والاعمال الفنية التي تخطف الانفاس واغراض شخصية للعائلات التي كانت تحكم المنطقة.

الجزء القديم من مدينة المعالم

يطلق على كاسيريس لقب مدينة المعالم وهذا لم يأت من عبث ويظهر خصوصا جليا في الجزء القديم من المدينة الذي تقريبا تم الحفاظ عليه بالكامل منذ العصور المتوسطة. افضل طريقة لاستكشاف المنطقة وهو السير في شوارعها العريقة من دون تخطيط مسبق حيث ستكتشف في كل مكان مبان رائعة واقواس تاريخية كما توجد العديد من المطاعم التقليدية التي تديرها عائلات محلية وغيرها الكثير!

منتزه كانوفاس Canovas

على الرغم من وقوعه في منطقة تشوق مزدحمة في جادة اسبانيا، فإن منتزه كانوفاس يوفر راحة من الهدوء والاسترخاء في قلب كاسيريس. يمكنكم التجول والاستمتاع بين الأشجار المثمرة ونوافير المياه وهو مكان مفضل من العائلات للابتعاد قليلا عن وسط المدينة المزدحم.

كالي بينتوريس Calle Pintores

في الزاوية الغربية من ساحة مايور Mayor التي تعتبر نقطة التقاء في المدينة، يقع واحد من اهم شوارع التسوق في المدينة وهو كالي بينتوريس... يضم الشارع كل ما تريدونه للتسوق مثل الملابس والتذكارات والمجوهرات وغيرها.. يعتبر الشارع من اكثر المناطق عصرية في كاسيريس ويمثل حالة التطور التي تشهدها المدينة راهنًا.