معالم السياحة في ناغويا اليابانية

تتألق مدينة ناغويا اليابانية كواحدة من أجمل الوجهات السياحية في اليابان حيث تتمتع ببنية حديثة تعانق في سحر المعالم التاريخية الرائعة والحدائق الجميلة.

وتقع ناغويا جنوب جزيرة هونشو وهي من المدن المزدحمة وتتمتع بتاريخ عريق حيث انشئت في العصور الوسطى وشهدت مكانة كبرى في القرن الـ17.

كما شهدت ناغويا تطورات مذهلة خلال القرن الـ19 في عهد الثورة الصناعية حيث ساهمت في التطور الصناعي للبلاد وتعتبر منذ ذلك الوقت من أهم الموانئ التجارية واستطاعت بناء نفسها من جديد بعد الحرب العالمية.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم معالم السياحة في ناغويا المدينة اليابانية الساحرة..

ضريح أتسوتا Atsuta Jingu 

يعد ضريح أتسوتا أقدم معالم مدينة ناغويا حيث أنشئ في القرن الأول الميلادي، ويضم المبنى عدد من التحف الأثرية مثل المجوهرات والأقنعة واللوحات الفنية والمتعلقات الشخصية التي تخص حكام اليابان على مر العصور.

ويستقبل الضريح ملايين الزوار سنوياً للتعرف على بنائه التاريخي حيث ينقسم الى ضريح رئيسي ومنطقة شرقية تسمى الخزانة وهي تضم مقتنيات الضريح الثمينة.

قلعة ناغويا  Nagoya Castle

تأسست قلعة ناغويا في القرن الـ16 وقد تعرضت للتخريب خلال فترة الحرب العالمية الثانية ثم اعيد ترميمها وبناءها عام 1959 وهي من أهم المعالم التاريخية في اليابان.

ويفضل الزوار صعود برج القلعة لمشاهدة منظر بانورامي للمدينة والتعرف على مقتنيات القلعة من اللوحات الفنية والجداريات والتحف الأثرية والمنحوتات التاريخية مثل الدلافين الذهبية كما يمكن الجلوس في المطاعم والمقاهي الخاصة بالقلعة.

متحف ميجي-مورا Meiji Mura Museum 

متحف ميجي مورا هو متحف مفتوح في ناغويا وهو من الأماكن السياحية الحيوية في المدينة حيث يتمتع بوجوده في الهواء الطلق واطلالته على مختلف معالم المدينة.

ويضم متحف ميجي مورا نماذج متنوعة للعمارة اليابانية مثل المنازل والكنائس ومعارض للأثاث الياباني والفنون حيث يمكن التعرف على تاريخ وحضارة اليابان وفنونها التراثية.

متحف توكوغاوا ومتحف الفن  The Tokugawa Art Museum

متحف توكو غاوا مكرس لمقتنيات عائلة توكوغاوا الثرية والتي تشمل اللوحات الفنية والمنحوتات والخزفيات والأسلحة وغيرها بالاضافة الى أعمال كبار الفنانين اليابانيين.

ميناء ناغوياPort of Nagoya Public Aquarium 

مدينة ناغويا تعتبر ميناء تجاري هام منذ عدة قرون لذا يجتذب ميناء المدينة السائحين من حول العالم بما يوفره من مشاهد ساحرة وأجواء ترفيهية متنوعة.

ويمكن في الميناء الاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق بالمقاهي والمطاعم ومشاهدة منظر البحر الساحر وزيارة حوض الأكواريوم الذي يستقطب الأطفال بما يعرضه من المخلوقات البحرية والأسماك ويقدم عروضاً للدلافين والحيتان.

كما يوجد في الميناء متحف سفينة فوجي التاريخية وهو متحف يعرض سبل الحياة في القطب الجنوبي، ويمكن الاستمتاع برحلة بحرية بالقوارب.

حديقة حيوان هيغاشياما والحدائق النباتية  Higashiyama Zoo and Botanical Gardens

تستمتع العائلات في ناغويا بزيارة حديقة حيوان هيغاشياما التي تعرض مئات الأنواع من الحيوانات والطيور والزواحف وتعد واحدة من أشهر حدائق الحيوان حول العالم.

وقد أنشئت الحديقة عام 1937 لتضم الأسود والفيلة والزراف والطيور النادرة والقردة وتقع بجوارها الحدائق النباتية التي تستعرض مجموعة ساحرة من الزهور والنباتات في مشاهد خلابة.

برج التلفزيون Nagoya TV Tower 

يقع برج التلفزيون بالقرب من حديقة الحيوان وقد أنشأ عام 1954 بإرتفاع 180 متر ويمكن الصعود الى أعلى البرج الذي يضم مطعم مطل على المدينة ويوفر مشهد بانورامي خلاب.

متحف تويوتا للسيارات  Toyota Commemorative Museum

تعد شركة تويوتا العملاقة من أهم رموز الصناعة في مدينة ناغويا منذ عام 1933 وقد أنشئت في عام 1994 متحفها الخاص بالسيارات الذي يكشف خطوات تصنيع السيارات ومعروضات من سيارات الشركة التذكارية، كما يضم المتحف أقسام خاصة بالعلوم والتكنولوجيا ويستقطب آلاف السائحين.