افضل معالم السياحة في كيوتو اليابانية!

ان لم تكن مدينة كيوتو Kyoto في اليابان ضمن قائمة رحلاتك للعام الجديد يجب ان تضعها الآن حتماً! فهذه المدينة الرائعة تتميز بكونها تجمع أكثر من 1000 عام من التاريخ مع الكثير من المعالم المميزة والتي تستحق الزيارة. تابعوا معنا اليوم افضل المعالم السياحية في كيوتو واستعدوا لرحلة لن تتكرر كثيرا.  

قصر نيجو Nijo Castle

ان كان ببالك ان القصور الضخمة القديمة مصنوعة من الأحجار يجب ان تعلم ان هذا القصر مصنوع من الخشب وهو ذات تصميم غير اعتيادي. بني القصر خلال القصر السابع عشر ليكون مقراً حكومياً. يحوي القصر مجموعة من المباني التي تضم تشكيلة هامة من الاعمال الفنية، واهم هذه المباني قصر نينومارو Ninomaru Palace الذي يتألف من مبان عدة بدورة تتصل بأروقة ويتميز بديكور داخلي مذهل. عند قيامكم بجولة في القصر لا تنسوا القاء نظرة على السقف الذي يتألف أحيانا من موزاييك ذهبية تخطف الانفاس.

غابة آراشياما Arashiyama

على حدود المدينة تقع هذه الغابة المميزة من البامبو. وزيارة هذه الغابة تعني تجربة استثنائية حيث ستجد نفسك بالقرب من ملايين أشجار البامبو الشاهقة كما ان الغابة موطن لعدد كبير من القردة التي ليست مؤذية ابدا انما صديقة للإنسان وستجدها ترحب بك عند زيارة الغابة.

كينكاكو – جي او الجناح الذهبي Kinkaku-ji

يعتبر "الجناح الذهبي" الذي بني أساسا في القرن الرابع عشر كمقر صيفي لاحد وجهاء المنطقة ثم اصبح معبدا بوذيا، من اجمل المعالم في كيوتو. يشتهر الجناح بان طابقيه العلويين مغطيان بالكامل بورق الذهب وقد بني كل جزء منه بشكل مختلف لاظهار التنوع الهندسي الذي كان موجودا في هذه المنطقة من اليابان. بعد رؤية المعبد من الجسر يمكنكم المرور بالمقر السابق للرهبان ثم الانتقال الى الحدائق التي تتميز بطابعها التقليدي ثم سيكاتي Sekkatei حيث يقدم الشاي التقليدي.

ممشى الفيلسوف Philosopher’s Walk

يمتد هذا الممشى المخصص للمشاة على طول قناة مائية في كيوتو، على جانب واحد ستجد أشجار الكرز الشهيرة كما ستمر في الجانب الأخرى بعدد من المعابد والمعالم الهامة في كيوتو. وقد سمي بهذا الاسم نظرا لان الفيلسوف الياباني نيشيدا كيتارو كان يقوم بهذه الرحلة يوميا كجزء من روتين تأملاته ولكن طبعا لا تحتاج لتكون فيلسوفاً الآن للتمتع بالمعالم المميزة خلال هذا الطريق!

جيون Gion

لطالما شكل هذا الجزء من كيوتو بمثابة معلم مركزي أيقوني فيها واليوم تبقى هذه المنطقة التي تقع على ضفاف نهر كامو من المناطق القليلة في اليابان حيث يمكنك المشاركة فيها بمراسم منازل تقديم الشاي او رؤية فتيات الغيشا. لكن تذكر ان المشاركة بهذه النشاطات تستوجب منك حجزا مسبقا لعيش هذه التجربة اليابانية التقليدية.

جينكاكوجي Ginkakuji

ان كان كينكاكوجي الجناح الذهبي فإن جينكاكوجي هو الجناح الفضي! وكذلك كان من المفترض ان يكون نوعا من الفلل للذين يرغبون بنقاهة ما بعد الاعتزال عن العمل لكن بعد وفاة مالكه تحول الى معبد. اما لماذا سمي باسم الفضة؟ فالسبب يعود الى ان كان ثمة خطط لتزيين خارج المعبد بالفضة لكن لم يتم تنفيذها الا ان الاسم ما زال هو نفسه حتى اليوم!

مزار فوشيمي إيناري Fushimi Inari Shrine

قد يكون هذا المزار اهم معلم في كيوتو فهو في الحقيقة ليس مزارا واحدا لكنه المزار الأساسي بين اكثر من 32 ألف مزار في اليابان. يمكن قضاء ساعات في التجول بداخله والحصول على مشاهد رائعة لمدينة كيوتو خصوصا في فترة بعد الظهر. يشكل المزار مجموعة من المعتقدات الدينية الأساسية للسكان المحليين ويحتفظ بمكانة عالية بينهم.

المتحف الوطني في كيوتو

الى جانب احتضان معابد كيوتو لمعالم فنية رائعة، فثمة مجموعة مميزة من المتاحف التي تستحق زيارتك ابرزها المتحف الوطني الذي يعتبر بمثابة غاليري فنية مذهلة افتتحت عام 1987. يركز المتحف على الفن الاسيوي المعاصر وتم تحديثه مؤخرا حيث تجد فيها العديد من الأمثلة على الفنون التطبيقية المعاصرة الى جانب معارض مستمرة. ومن المتاحف الهامة كذلك نذكر متحف بلدية كيوتو للفن.