مناطق السياحة في فورمس الألمانية

فورمس مدينة ألمانية جميلة تقع على الضفة الغربية لنهر الراين، وكانت عاصمة مملكة البرغنديون، وهو ما كان له أثر كبير على الهندسة المعمارية للمدينة، وحتى الآن لا تزال هناك آثار لحضارة البرغنديون التاريخية في فورمس، إضافة إلى ذلك فإن فورمس تحتوي على العديد من الأماكن والمعالم السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة.

فيما يلي مجموعة من أشهر مناطق السياحة في فورمس الألمانية :

متحف نيبلونغن (Nibelungen Museum):

إذا كنت ترغب في التعرف على أشهر الأساطير والقصص الملحمية في التراث الشعبي الألماني خلال زيارتك إلى فورمس، عليك البدء بزيارة متحف نيبلونغن، وهو نتاج واحدة من أشهر الأساطير الشعبية الألمانية وهي ملحمة نيبلونغن أو " Nibelungensage" والتي تتضمن قصص رائعة في البطولة والشجاعة والحب، المتحف المخصص لهذه الأسطورة يتضمن مجموعة رائعة من المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة وتشمل برجين توأمين يعود تاريخ بنائهما إلى القرن الثاني عشر.

حديقة حيوان فورمس (Worms’ Zoo):

تعد حديقة حيوان فورمس واحدة من أفضل الوجهات السياحية العائلية، وغالبا ما تكون وجهة مفضلة لقضاء اليوم وصنع المزيد من الذكريات الرائعة بصحبة أفراد العائلة، وتشتهر الحديقة بأنها موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة بما في ذلك قردة البابون، وتحتوي الحديقة أيضا على مسبح مخصص للحيوانات.

متحف مدينة فورمس (Worm’s City Museum):

متحف مدينة فورمس ومن أجمل وأفضل المتاحف إذا كنت من محبي علم التاريخ، ويتميز المتحف بتصميمه المعماري المبهر على الطراز الروماني، ويحتوي المتحف على معرض دائم للاكتشافات الأثرية بداية من العصر البرونزي حتى العصور الحديثة، إضافة إلى ذلك فإن المتحف يحتوي أيضا على نموذج لما كانت عليه مدينة فورمس التاريخية قبل تدميرها بالكامل عام 1689.

متحف مؤسسة هيلشوف للفنون (Foundation Art Heylshof Museum):

متحف مؤسسة هيلشوف للفنون، عبارة عن قصر تاريخي مبهر يعود تاريخ بنائه إلى عام 1882، وقام ببنائه باليه هيلشوف (Palais Heylshof)، ويشتهر هذا المتحف باحتوائه على واحدة من أجمل الأعمال الفنية في مدينة فورمس، وكانت ملك لآخر ملاك القصر والذي اشتهر بحبه لجمع التحف والأعمال الفنية النادرة، خلال فترة الحرب العالمية الثانية تم إخفاء الجزء الأكبر من مجموعة الأعمال الفنية الثمينة في داخل القصر في قبو القصر في حين تعرضت بقيتها للسرقة، كما تعرض جزء من القصر للدمار، ولا يزال المتحف واحد من أفضل المتاحف الفنية في المدينة.

كنيسة الثالوث المقدس في فورمس (Holy Church of Trinity Church):

كنيسة الثالوث المقدس اشتهرت باستضافتها للعديد من الفاعليات الدينية والمنتديات الألمانية الشهيرة، إلا أن ما يجذب زوار مدينة فورس لهذه الكنيسة الشهيرة هو تصميمها المعماري المبهر والذي يتضمن قاعة تاريخية مصممة على الطراز المعماري الباروكي.

قلعة وحديقة هيرنزايم (Castle & Park in Herrnsheim):

قلعة هيرنزايم هي قلعة تاريخية جميلة يعود تاريخ بنائها إلى أوائل القرن الثامن عشر، وبالرغم من حقيقة أن القلعة قد تدمرت وأعيد بنائها عدة مرات، إلا أنها لا تزال واحدة من المعالم التاريخية الشهيرة في مدينة فورمس، ملحق بالقلعة حديقة جميلة تحمل نفس الاسم وتعد واحدة من المواقع المفضلة للنزهات العائلية للكثيرين في منطقة راينلند بالاتينات.

منطقة عمال الجلود (Lederarbeiter):

تعد منطقة عمال الجلود واحدة من أشهر المناطق السياحية في مدينة فورمس، تعود تسمية المنطقة إلى تاريخها كمنطقة سكنية لعمال الجلود في فورمس، إلا أنها أصبحت حاليا وجهة مفضلة لزوار المدينة لكونها موقع للعدد من الأماكن السياحية.

جدار مدينة فورمس (Wormser Stadtmauer):

يعد جدار مدينة فورمس واحد من أشهر معالم مدينة فورمس، وهو جدار تاريخي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الرابع عشر، كان في الماضي مكون من 40 برج من أبراج المراقبة الشاهقة وبوابات رئيسية، ولم يعد متبقيا منه إلا البوابة الرئيسية والبرج الشرقي.