وجهات سياحية قريبة ومميزة وبدون تأشيرة لعطلة اليوم الوطني الإماراتي

مع حلول موعد عطلة اليوم الوطني الاماراتي تستعد العائلة للاستمتاع بهذا اليوم وسط أجواء من البهجة وتختار قضاء هذه العطلة في وجهات مميزة.

واليوم نختار لكم مجموعة من الوجهات السياحية اللافتة التي تلائم عطلة اليوم الوطني الاماراتي كما تتمتع بقربها من الامارات وبكونها لا تتطلب تأشيرة..

المالديف

دائماً ما تشكل المالديف وجهة رائعة في أي وقت من العام! فهي وجهة الأحلام الحافلة بالاسترخاء والراحة وروعة الطبيعة الساحرة بأجمل الشواطئ.

وتتوفر في المالديف كافة عوامل الرفاهية لاستمتاع العائلة بعطلة لا تنسى تبقى في البال طويلاً مع مجموعة خلابة من المنتجعات والفنادق الشاطئية.

وتتألف المالديف من عدة جزر رائعة يمكن الاستمتاع بالتعرف عليها مثل جزيرة فافو أتول التي توفر منتجعات بيئية بشكل الأكواخ الخشبية لمحبي الاستمتاع بالهدوء في سحر الطبيعة.

كما يمكن في المالديف ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج والابحار والصيد ومشاهدة الشعاب المرجانية وأسراب الدلافين وفصائل الأسماك الملونة.

كما يمكن زيارة جزيرة الكاكاو التي تقدم أجواء استرخاء على شواطئها ذات الرمال البيضاء وجلسات العلاجات الطبيعية أمام البحر أو ممارسة السباحة في مياهها الشفافة.

وفي جزيرة مافوشي يمكن الاستمتاع بالانعزال والخصوصية في قلب الطبيعة وتناول أشهى المأكولات البحرية، كما زيارة جزيرة با أتول للاسترخاء في أرقى المنتجعات العصرية الراقية والفيلات الشاطئية الفاخرة والمطاعم المميزة.

سريلانكا

توفر سيريلانكا وجهة دافئة ومثالية للاستمتاع بجمال الشواطئ وسط أجواء الطبيعة الساحرة والاستجمام في أجمل الفنادق والمنتجعات الراقية.

ويمكن في سيريلانكا الاستمتاع بزيارة المحميات الطبيعية والغابات الاستوائية والتعرف على الشلالات والسفاري واستكشاف الكهوف الجبلية.

كما يمكن في سيريلانكا زيارة المزارع في المصاطب التي تتمتع بمشهد ساحر يخطف الأنفاس كما يمكن زيارة المعابد التاريخية والتعرف على حضارة المنطقة.

ويستمتع محبي الطبيعة والبحر في سريلانكا بروعة المياه الصافية والرمال البيضاء الناعمة مع ممارسة الرياضات والأنشطة البحرية مثل الصيد أو الغوص والابحار والسباحة.

مصر

تنعم مصر بطقس فريد في هذا الوقت من العام حيث يمكن الاستمتاع بزيارة العديد من المناطق والمعالم خلال النهار والتعرف على حضارة وتاريخ هذا البلد.

وفي مصر يستمتع الزوار في فترة الشتاء بالتعرف على أهرامات الجيزة وزيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي وهي قلعة تعود الى العصور الوسطى وكذلك المتاحف مثل المتحف المصري الذي أنشئ في القرن الـ19 والمتحف الاسلامي الذي يضم معروضات تاريخية هامة تعود الى حقبة الدولة الفاطمية والايوبية والمماليك والدولة العثمانية وغيرها.

ويمكن زيارة البلدة القديمة في مصر التي تعرف بمصر القديمة لمشاهدة أروع الآثار التاريخية مثل الكنائس والكاتدرائيات والمعابد اليهودية الأثرية.

ويمكن الانطلاق الى وجهات مصر الشاطئية مثل شرم الشيخ للاستجمام أمام الشواطئ الساحرة والانطلاق في رحلات بحرية أو التوجه الى الغردقة للاستمتاع بالغوص في مياهها الشفافة والتعرف على شعابها المرجانية.

وبالانطلاق جنوباً يمكن زيارة أروع معالم مصر التاريخية مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد الملكة حتشبسوت ومبعد أبوسمبل وحضور عروض الصوت والضوء الساحرة.

كما يمكن الاستجمام في مصر بالانغماس في الهدوء ونسيان العالم المعاصر بزيارة النوبة في جنوب مصر أو زيارة واحة سيوة والاقامة في فنادق بيئية تبعث على الاسترخاء.

سيشيل

تعد جزر سيشيل واحدة من الوجهات الرائعة في المحيط الهندي فهي أرخبيل ساحر ينعم بروعة الطبيعة الخلابة بين أجواء المياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة.

وتتألق جزر سيشيل بجمال فريد ومثالي لمحبي الاستجمام حيث يمكن الاسترخاء في أرقى وأفخم المنتجعات والفيلات الشاطئية والاستجمام بمطاعم متفردة للذواقة.

كما توفر جزر سيشيل متعة ممارسة الرياضات البحرية مثل السباحة والغوص والغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك وفصائل السلاحف البحرية.

ويمكن في سيشل زيارة جزيرة ماهي التي تضم مدينة فيكتوريا العاصمة والعديد من السلاسل الجبلية والمحميات الطبيعية من أشجار جوز الهند وأشجار التوابل.

وفي سيشل يمكن الاستمتاع بزيارة الحديقة النباتية والتعرف على فصائل النباتات الاستوائية النادرة والطيور والفراشات، كما يمكن زيارة جزيرة سانت آن التي تعرف بجزيرة شهر العسل.