أجمل معالم السياحة في اوغسبورغ الألمانية

تأسست مدينة أوغسبورغ الجامعية الشهيرة في ولاية بافاريا في ألمانيا، على يد الرومان في القرن 15 قبل الميلاد، مما يجعلها أقدم مدينة في بافاريا، وثاني أقدم مدينة في ألمانيا، وتفتخر مدينة أوغسبورغ الألمانية بمعالمها المعمارية والتاريخية الرائعة وتراثها الثقافي المبهر.

وفيما يلي مجموعة من أجمل وأفضل المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية في مدينة أوغسبورغ:

برج بيرلاش (Perlach Tower):

يعد برج بيرلاش الذي يبلغ ارتفاعه 230 قدما (70 مترا) واحد من أكثر المعالم السياحية شهرة في أوغسبورغ إن لم يكن أكثرها شهرة على الإطلاق، يعود تاريخ بناء البرج إلى عدة قرون ماضية، ويوفر البرج إطلالة شاملة على المدينة من سطح المراقبة، والذي يمكن الوصول إليه بتسلق 258 درجة من الدرج المؤدي إلى قمة البرج.

فوجيري (Fuggerei):

وهي أقدم منطقة سكنية في العالم وهو أشبه بمدينة أو بلدة صغيرة في داخل مدينة أوغسبورغ، وكانت هذه المنطقة السكنية التاريخية سابقة مكان إقامة للكاثوليك الفقراء، والآن أصبح موطن لعدد 142 منزل، 67 مبنى تاريخي، إلى جانب كنيسة، ومتحف، وقصر جميل يعرف باسم قصر فوجيري، المثير للاهتمام أن سكان هذه المنطقة لا يزالون يدفعون نفس قيمة الإيجار التي كانت تدفع في الماضي والتي لم ترتفع منذ خمسة قرون، وهي بقية 1 يورو سنويا.

المعرض الباروكي الألماني وقصر شيزلر (German Baroque Gallery and the Schaezler Palace):

يعد قصر شيزلر التي تميزه الزخارف المبهرة التي تميز حقبة روكوكو الفنية، واحد من أفضل التحف المعمارية التي يمكنك زيارتها في أوغسبورغ، ويعود تاريخ بناء هذا القصر إلى القرن 18 الميلادي، والآن أصبح موطن للمعرض الباروكي الألماني ومعرض ولاية بافاريا، ويحتوي المعرض على مجموعة مبهرة من التحف والأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن لفنانين مشاهير.

كاتدرائية أوغسبورغ (Augsburg Cathedral):

وهي كاتدرائية رومانية تاريخية يعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر، وهي تتميز عن غيرها من الكاتدرائيات الأخرى في البلاد بسبب بابها البرونزي الضخم الذي يحتوي على 35 لوحة فنية تصور مشاهد من العهد القديم، إلى جانب الجوقات المزدوجة، ومجموعة من أقدم النوافذ الزجاجية الملونة في كافة أنحاء البلاد.

روتس تور (Rotes Tor):

روتس تور أو "البوابة الحمراء" هي منطقة أثرية شهيرة في مدينة أوغسبورغ تحتوي على البقايا الأثرية من تحصينات قديمة، إلى جانب برج، وجسر وخندق وحصن، بالإضافة إلى عدد من الأبنية التاريخية الأخرى المثيرة للاهتمام والتي تتضمن اثنين من أبراج المياه القديمة للغاية.

حديقة أوغسبورغ للقطارات:

عبارة عن متحف رائع للقطارات ويعد وجهة مثالية لمحبي القطارات والمركبات ووسائل النقل، ويعرض المتحف مجموعة رائعة من القطارات التاريخية التي تم تجديدها وحفظها بصورة جيدة، كما يتميز المتحف بموقعة المميز الذي يوفر خلفية رائعة للصور التي قد تلتقطها في المكان.

حديقة حيوان اوغسبورغ (Augsburg Zoo):

وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في البلاد وهي موطن لما يقرب من 1600 نوع من الحيوانات والطيور و300 نوع من الزواحف، كما تضم أيضا العديد من الأنواع المهددة بالانقراض.

الحديقة النباتية (Botanical Gardens):

وهي حديقة عامة تعد الأشهر في المدينة وهي تشغل مساحة 25 فدانا (10 هكتار) وتضم أكثر من 3000 نوع من النباتات والأعشاب والأشجار، كما تحتوي على صوبة نباتية يوجد فيها ما يقرب من 1200 نوع من النبات، إلى جانب ذلك تشتهر الحديقة بأنها موطن لحديقة أعشاب وحديقة ورود ملونة وحدائق نباتية مختلفة أكثرها شعبية حديقة اليابان.

قناة اوغسبورغ الجليدية (Augsburg Eiskanal):

قناة اوغسبورغ الجليدية هو أول نهر أبيض اصطناعي في العالم، وقد تم بناؤه لأولمبياد 1972 والتي أقيمت وقتها في مدينة ميونيخ المجاورة وتحديدا من أجل منافسات سباقات الزوارق المتعرجة في هذه البطولة، ويشتهر هذا النهر الأبيض المبهر بتصميمه الرائع وضفتيه الخضراء المورقة، وكثيرا ما توصف المنطقة المحيطة بالنهر بأنها مكان رائع للتنزه أو السباحة ويعد أيضا واحد من أشهر مناطق الجذب للسكان المحليين والسياح في أشهر الصيف.