افضل 10 اماكن سياحية في اسبانيا

تتمتع اسبانيا بمكانة متميزة كوجهة سياحية راقية ومفعمة بالسحر وأجواء التاريخ وروعة الطبيعة، حيث تمتعت اسبانيا بتعاقب الحضارات والثقافات.

وتستمد اسبانيا سحرها الكبير من مساحتها الممتدة والمطلة على الشواطئ والغابات والجزر والجبال وغيرها من معالم الطبيعة الخلابة التي تزيدها بالروعة.

 

واليوم نتعرف معكم على افضل 10 اماكن سياحية في اسبانيا لرحلتكم المقبلة..

 

1- الساحة الكبرى   Plaza Mayor

الساحة الكبرى من اهم المعالم السياحية في مدينة مدريد فهي ساحة تاريخية مليئة بالمعالم المعمارية الفريدة والعديد من المقاهي والمطاعم التي تجتذب السائحين.

 

2- منتزه الريتيرو  Buen Retiro Park

تعد حديقة الريتيرو من أهم المزارات للعائلات في مدريد فهي حديقة ملكية تاريخية رائعة تتمتع بمساحة شاسعة والعديد من النوافير والمنحوتات وبحيرة صناعية والمروج الخضراء والأشجار الباسقة.

 

3- كنيسة ساغرادا فاميليا  la Sagrada Família

في برشلونة يمكن زيارة كنيسة ساغرادا فاميليا الشهيرة التي أقيمت فوق أنقاض كنيسة كاثوليكية رومانية عتيقة وهي تعتبر من أهم مواقع التراث العالمي في أسبانيا.

وقد بدأ بناء الكنيسة سنة 1882 بتصميم أنطونيو غاوي ومازال المبنى غير مكتمل حتى اليوم وهي تعد تحفة فنية ومعمارية بأبراجها وجدرانها المنحوتة.

 

4- حديقة جويل  Park Güell

لا يمكن تفويت زيارة حديقة جويل في برشلونة التي تقع في حي لاساو وهي منتزه تاريخي بني عام 1900 بتصميم المصمم الشهير أنطونيو غاودي وتتمتع بمساحات خضراء ونماذج معمارية مميزة بأسلوب فنون القرن العشرين.

 

5- قلعة سهيل  Sohail Castle

قلعة سهيل من أهم المعالم السياحية في ماربيا الاسبانية حيث بنيت القلعة عام 900 م على يد الخليفة عبد الرحمن الثالث خلال فترة حكم المسلمين للمنطقة وتتمتع باطلالة ساحرة على البحر وتصميم دفاعي من العصور الوسطى.

 

6- قصر المورق  Real Alcázar de Sevilla

قصر المورق من اهم المعالم التاريخية في مدينة اشبيلية فهو يبرز فترة هامة من حكم المسلمين للمدينة حيث يتألق القصر بطراز أندلسي خلاب وقد بني حوالي عام 950م.

 

7- كاتدرائية اشبيلية  Seville Cathedral

لا يمكن تفويت زيارة كاتدرائية اشبيلية الساحرة ذات الطراز المعماري الخلاب وقد بنيت عام 1400 فوق مبنى مسجد الجامع بعد خروج الحكام المسلمين من اسبانيا.

وتتمتع الكاتدرائية بطرازها القوطي الرائع وبكونها من أكبر الكاتدرائيات في اوروبا التي انشئت في العصور الوسطى وتم بنائها فوق أعمدة المسجد وتحويل المئذنة الى أجراس للكنيسة.

 

8- قصر الحمراء  Alhambra Granada

يتمتع قصر الحمراء في غرناطة بالشهرة الكبيرة نظراً لكونه من أهم البقايا الأثرية لحكم المسلمين في الاندلس حيث بني عام 880م بأمر من السلطان يوسف الأول.

ويزور القصر سنوياً 4 ملايين سائح لكونه من أهم معالم اسبانيا ويكشف القصر عن تفاصيل وروعة فترة الحكم الاسلامي للمنطقة من خلال فخامة العمارة وأجوائها الخلابة.

 

9- كاتدرائية غرناطة   Granada Cathedral

كاتدرائية غرناطة احدى أهم المعالم الاسبانية حيث تتمتع بتصميم معماري يجمع الطراز القوطي وطراز النهضة وقد بنيت الكاتدرائية فوق مسجد غرناطة بعد رحيل الحكام المسلمين عن المدينة وذلك عام 1520.

وتمتعت الكاتدرائية بأسلوب العصور الوسطى والطراز القوطي حتى تم تطويرها عام 1664 بإضافة لمحات من عصر النهضة والباروك.

 

10- المسرح الروماني  Teatro Romano

يعتبر المسرح الروماني في ملقا من أهم معالم الحضارة الرومانية في اسبانيا وقد تم اكتشافه بالصدفة عام 1950 خلال التنقيب حيث كان مدفوناً بالكامل تحت الأرض وتقام فيه اليوم فعاليات ثقافية وفنية.