أجمل المعالم في مدينة بوخارست رومانيا

بوخارست من أجمل الوجهات السياحية في دولة رومانيا فهي العاصمة المتألقة بإقبال سياحي كبير يزداد مع روعة الصور والفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتمتع مدينة بوخارست بالكثير من المعالم السياحية الرائعة التي استحقت من أجلها وصف مدينة ألف ليلة وليلة ومدينة الأساطير فهي حافلة بأجواء العطلة المثالية.

واليوم نتعرف معكم على أهم المعالم السياحية في مدينة بوخارست..

 

البلدة القديمة

لا يمكن زيارة مدينة بوخارست دون المرور بالبلدة القديمة تلك البقعة الساحرة التي أنشئت خلال القرن الـ15 وشهدت عدة قرون من حكم البلاد.

كما تمتعت البلدة القديمة لفترات طويلة بكونها المركز التجاري النابض لرومانيا مما يجعلها تضم الطرقات والأزقة القديمة الحافلة بالمحلات العتيقة والكنائس التاريخية والمباني القديمة والمطاعم والمقاهي.

 

المسرح الروماني

يعد المسرح الروماني من اهم الوجهات في رومانيا حيث يتمتع بتصميم كلاسيكي رومانسي وقبة خلابة مزخرفة وتحيط به حدائق رائعة مع منحوتات وتماثيل مبهرة ويمكن فيه حضور أهم الفعاليات الفنية والحفلات الموسيقية.

 

حديقة هيريستراو

من اجمل الوجهات في بوخارست حديقة هيريستراو فهي تمنحكم متعة الاسترخاء في حضن الطبيعة على ضفاف بحيرة هيريستراو الجميلة.

ويمكن في الحديقة التجول بين أجوائها الخلابة المفعمة بفصائل النباتات والأشجار والتي يزيد عددها عن 10 آلاف نوع وكانت الحديقة تخص العائلات الملكية في الماضي.

ويمكن في الحديقة الاسترخاء أمام البحيرات الساحرة والتأمل في روعة المنحوتات والتماثيل الجميلة وركوب القوارب أو حضور المهرجانات والأحداث الفنية.

 

قلعة بران

من اهم المزارات السياحية في مدينة بوخارست هي قلعة بران التي تشتهر بكونها قلعة دراكولا حيث تحيط بها الأساطير الغامضة حول مالكها الكونت دي فلاد الشهير بمصاص الدماء خلال العصور الوسطى، وتجتذب القلعة آلاف السائحين سنوياً للتعرف على أجزائها الداخلية وغرفها الـ57 وما تحتويه من أسلحة ودروع ومنحوتات.

 

الحديقة النباتية

يمكن الاستمتاع بزيارة حديقة بوخارست النباتية الجميلة وهي أول حديقة نباتية في رومانيا وقد أنشئت عام 1869 وتضم عشرات الآلاف من النباتات من مختلف دول العالم.

 

متحف التاريخ الطبيعي

يمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة متحف التاريخ الطبيعي الذي أنشئ في بدايات القرن الـ19 ويضم العديد من عينات الحيوانات البرية والبحرية والنباتية وهياكل محنطة للحيوانات المنقرضة وهو أكبر متاحف التاريخ الطبيعي في رومانيا.

 

متحف الفنون

يعد متحف الفنون من أهم فروع المتحف الوطني للفن في رومانيا حيث يحتوي على مجموعة ساحرة من الاعمال الفنية وقد أنشئ عام 1927 ويضم أعمال لأشهر الفنانين في أوروبا والمشغولات النسجية والمنحوتات.