وجهات سياحية ساحرة في بلغاريا لعطلة الخريف

تتمتع بلغاريا بجمال فريد كوجهة سياحية أوروبية رائعة توفر الشواطئ الجميلة والعمارة التاريخية والمعالم الفريدة بالاضافة الى كونها تناسب معظم الميزانيات.

واليوم نتعرف معكم على أهم الوجهات السياحية في بلغاريا لعطلة مميزة بالجمال هذا الخريف..

فيليكو تارنوفو

تعد مدينة فيليكو تارنوفو من أهم المدن التاريخية في بلغاريا حيث تتألق بالمعالم المعمارية الرائعة والمعالم التاريخية والأثرية مثل الكنائس والكاتدرائيات والحصون والقلاع.

ويمكن الاستمتاع في المدينة بالتجول بين الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى واستكشاف معالمها الهامة حيث كانت المدينة عاصمة لبلغاريا في العصور الوسطى.

غابروفو

تشتهر مدينة غابروفو بكونها مدينة صناعية كانت على مدار قرون مصدراً هاماً لانتاج أروع المشغولات والحرف الأوروبية التقليدية مما يوفر فرصة للزائر للتعرف على هذه الحرف وتاريخها والتجول بين آثار المدينة التي تعود الى القرن الـ18.

سوزوبول

تتمتع مدينة سوزوبول بتراث معماري تاريخي على ساحل البحر الأسود وتستقطب الكثير من السائحين خلال موسم الصيف للاستمتاع بجمال الطبيعة وسحر الأجواء الرومانسية.

وتتمتع المدينة بعدد من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية نظراً لكونها كانت مستعمرة يونانية قديمة وميناء هام في العصور الماضية.

بلوفديف

تعد مدينة بلوفديف من أجمل المد السياحية في بلغاريا حيث تقدم العديد من المعالم السياحية الأثرية والتاريخية بالاضافة الى وجهات التسوق والترفيه وقد حازت المدينة على لقب عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2019.

ويمكن العثور على العديد من الأماكن الأثرية في المدينة خصوصاً في البلدة القديمة ذات الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية ويعود تاريخ المدينة الى 6 آلاف عام.

نسيبار

مدينة نسيبار تطل على البحر المتوسط وهي احدى المستعمرات اليونانية القديمة لذا يمكن العثور فيها على معالم أثرية تعود الى القرن السادس قبل الميلاد بالاضافة الى المنتجعات الشاطئية الراقية.

صوفيا

مدينة صوفيا هي عاصمة بلغاريا التي تضم أروع الوجهات التاريخية والترفيهية وتوفر عطلة ممتعة ومفعمة بالاستكشاف بين الحدائق والتاريخ والترفيه.

ويمكن في مدينة صوفيا الاستمتاع بزيارة أجمل الحدائق الخلابة مثل الحديقة التباتية و حديقة Borisova gradina التاريخية التي يبلغ عمرها 200 عام والحديقة الوطنية في جبل فيتوشا.

كما يمكن زيارة حديقة الحيوان وكنيسة القديس سانت نيكولا وكنيسة القديسة صوفيا التي بنيت في القرن السادس على أنقاض معبد روماني قديم وكذلك المتحف الوطني والينابيع العلاجية.

روس

تلقب مدينة روس بفيينا الصغرى ولؤلؤة الدانوب فهي مدينة مفعمة بالسحر والرومانسية حيث تتألق بشوارع تاريخية جميلة وحدائق عتيقة ذات طراز شاعري.

كما تتألق مدينة روس بالكثير من المباني المعمارية الكلاسيكية وموقعها الفريد على نهر الدانوب الذي يزيدها سحراً ويجتذب عشاق الطبيعة.

ويمكن في روس زيارة ساحة الحرية التاريخية والتي تضم العديد من المعالم الهامة ودار الأوبرا و قلعة سيكساجينتا بريستا الرومانية وبرج الساعة .

دريانوفو

تتألق مدينة دريانوفو الجبلية بسحر العمارة وأجواء الطبيعة ويمكن فيها زيارة دير دريانوفو الذي يعود الى العصور الوسطى وكذلك كنيسة سانت نيكولا والكهوف الجبلية