أجمل معالم السياحة في رومانيا بلد التاريخ والسحر

رومانيا بلد أوروبي مفعم بالسحر والغموض حيث يمنحكم فرص الاستكشاف المثير لأجمل المعالم التاريخية والوجهات ذات الطبيعة الخلابة.

ولأن رومانيا بلد فاتن يأسركم منذ الوهلة الأولى نصحبكم اليوم في جولة للتعرف على أهم المعالم والوجهات السياحية هناك..

البلدة القديمة في بوخارست

بوخارست عاصمة رومانيا حافلة بالجمال والأسرار ولذا لا يفوت زوارها التعرف على البلدة القديمة التي شهدت أهم أحدائها التاريخية وكانت مقراً للحكم لقرون طويلة.

وقد أنشئت البلدة القديمة في القرن الـ15 لذا فهي تتمتع بالكثير من المباني التاريخية والكنائس والكاتدرائيات الأثرية والأزقة العتيقة الضيقة الحافلة بالسحر والمرصوفة بالحصى بالاضافة الى أجمل المقاهي والمطاعم الأصيلة.

وفي البلدة القديمة يمكن مشاهدة بقايا البلاط الملكي الذي أقيم في فترة حكم الكونت دي فلاد بالاضافة الى الكنائس التاريخية مثل ستافروبوليس وزلاتاري وسيلاري.

قصر البرلمان الروماني

يمكن في بوخارست زيارة مبنى قصر البرلمان الروماني الذي ينافس مبنى البنتاغون الأمريكي وبلغت تكلفته 2 مليار جنيه استرليني ويلقب بقصر الشعب ويستضيف آلاف السائحين للتعرف على أجزائه.

قلعة بران

قلعة بران من أهم معالم السياحة في رومانيا وتلقب بقلعة دراكولا وتحيط بها الأساطير والغموض حول ارتباطها بالكونت دي فلاد الشهير بدراكولا مصاص الدماء وذلك في العصور الوسطى.

وبالطبع تستقطب القلعة الآلاف من عشاق أساطير دراكولا للتعرف على عمارتها التاريخية وأجزائها الداخلية وعيش أجواء الأساطير الدموية التي رافقت صاحب القصر.

حديقة هيريستراو

حديقة هيريستراو من أجمل الوجهات السياحية في رومانيا للاستمتاع بيوم رائق وممتع من الاستجمام والتنزه بين أجواء الطبيعة حيث تتوفر المروج الخضراء وأماكن الجلوس ومسارات المشي والدراجات.

الحديقة النباتية في بوخارست

لا يفوت زوار بوخارست مشاهدة الحديقة النباتية التاريخية التي أنشئت عام 1860 كأول حديقة نباتية في رومانيا وتعتبر من أهم الحدائق النباتية في أوروبا.

وتضم الحديقة أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات المحلية والعالمية النادرة والتي يمكن التعرف عليها وعلى تاريخ الزراعة منذ فجر التاريخ.

حديقة سيسميجيو

في بوخارست يمكن زيارة حديقة سيسميجيو وهي أكبر حدائق المدينة وتقع في وسط المدينة وقد انشئت عام 1845 وتضم عشرات الآلاف من الأنواع من الأشجار والنباتات التي تم جلبها من فيينا بالاضافة الى منحوتات فنية راقية.

متحف التاريخ الطبيعي

يمكن لزوار رومانيا التعرف على متحف التاريخ الطبيعي الذي أنشئ في بدايات القرن الـ19 ويضم آلاف العينات والهياكل للحيوانات من فصائل مختلفة بالاضافة الى الحيوانات المنقرضة والعينات المحنطة.

قصر بيليش

قصر بيليش أنشئ عام 1910 ويتمتع بعمارة كلاسيكية ساحرة تجتذب الزوار للتعرف على الزخارف الرائعة واللوحات الفنية والمنحوتات الجذابة.

جبال الكاربات

من أروع معالم رومانيا الطبيعية هي جبال الكاربات الشهيرة التي تتمتع بسحر الينابيع والمروج الخضراء والعديد من فصائل النباتات والحيوانات البرية.

كما يمكن في منطقة جبال الكاربات التعرف على الكهوف الجبلية والقنوات المائية والوديان الساحرة والمنطقة الريفية المحيطة بالجبال حيث منازل أهل القرية الدافئة التي تحتفظ بأسلوبها الأصيل.

منجم ملح توردا

في منطقة توردا أقيمت مدينة ملاهي عملاقة تعتبر من أهم وجهات السياحة في رومانيا للعائلات وهي منطقة كانت في الماضي منجماً للملح قبل أن يتم تحويلها الى مكان ترفيهي.

ويضم منتزه منجم ملح توردا العديد من أنواع الألعاب ومسرح مفتوح ومتاحف تعليمية وقوارب للابحار بالاضافة الى كهوف الملح القديمة التي تستقطب محبي الغموض والمغامرات.