​نشاطات رائعة يمكنك القيام بها بعد زيارة برج ايفل!

ان كنتَ تزور باريس للمرة الأولى فمن البديهي ان تكون زيارة برج ايفل ضمن قائمتك وبالفل فإن زيارته متعة بحد ذاتها حيث يحصل الزوار على اطلالات بانورامية للعاصمة الفرنسية. لكن كثير من السياح لا يعرفون ماذا يفعلون بعد زيارة برج ايفل خصوصاً وان المنطقة التي يقع فيها لا تضم الكثير من المطاعم والمقاهي، لكن في الحقيقة فإن ثمة الكثير لتفعلوه هناك. اكتشفوا معنا اليوم افضل النشاطات التي يمكنكم القيام بها في محيط برج ايفل!

جولة مميزة في شان دي مارس Champ des Mars

على سبيل المفاجأة فان العديد من زوار برج ايفل يغفلون عن متعة التجول والتمتع بالمساحة الخضراء الرائعة المسماة "شان دي مارس" والتي تمتد من برج ايفل حتى شمال غربه وصولاً الى المدرسة العسكرية الفرنسية. يتميز المكان بحجمه الكبير ويطل على برج ايفل بكل جماله، وكان في القرنين 16 و17 مساحة زراعية قبل ان يصبح في القرن 18 مكاناً لتدريب عسكر نابوليون. يقصد السكان "شان دي مارس" للتمتع بنزهة وتناول الطعام في فترة بعد الظهر كما توجد ملاعب للأطفال وحدائق ازهار جميلة تجعل زيارته محبوبة لدى جميع افراد الاسرة خصوصاً في فصلي الربيع والصيف.

لا تروكاديرو La Trocadero وقصر شايّو Palais de Chaillot

بالقرب من برج ايفل يقع لا تروكاديرو كما يسميه الفرنسيون وهو عبارة عن حديقة طويلة مع نوافير مياه وملاعب للأطفال وباعة الآيس كريم وقصر شايّو! في تروكاديرو توجد كذلك مجموعة من المنشآت الثقافية مثل "مدينة الهندسة" و"مسرح شايو الوطني". ويجب ان تستكشفوا كذلك قصر شايّو المميز والذي يحتضن تاريخاً غريباً حيث التقط فيه ادولف هيتلر صورة رسمية بعد احتلاله باريس خلال الحرب العالمية الثانية عام 1940 اما في عام 1948 فاجتمعت فيه الجمعية العامة لعصبة الأمم لتبني الإعلان العالمي لحقوق الانسان.

الفن الحديث

محبو الفنون الحديثة سيجدون الكثير من الحظ بالقرب من برج ايفل اذ ان اثنين من اهم المعارض الفنية المعاصرة موجودة على بعد دقائق منه. الأول هو "متحف مدينة باريس للفن المعاصر" وهو متحف بلدي يعتبر جزءاً من قصر طوكيو في التروكاديرو. افتتح المتحف عام 1961 ويمكن الدخول اليه مجاناً. اما الثاني فهو متحف موجود في قصر طوكيو كذلك وافتتح عام 2002 وفيه العديد من معارض الفنانين المحليين المعاصرة كما فيه مطعم عصري.

جولة ايقونية في السين

بعد زيارة واحد من اشهر المعالم ليس فقط في باريس انما في العالم، ليس افضل من اخذ جولة في نهر السين والتمتع باجمل مواقع باريس الايقونية. ثمة شركتان بالقرب من برج ايفل تقدمان هذه الجولات هما "باتو موش" و"باتو باريزيان" حيث يمكن حجز جولات رومنسية مع عشاء على متن القارب. اكتشف في هذه الجولات مجموعة من المعالم الايقونية في باريس مثل كاتدرائية نوتردام ومتحف اورساي واللوفر وغيرها... وينصح بهذه الجولة خصوصاً لمن لديهم وقت محدود لزيارة باريس.