افضل وجهات السياحة في انجلترا

تشتهر انجلترا بأنها من أجمل الوجهات الأوروبية حيث تجتذب العديد من العائلات العربية للاستمتاع بعطلة سياحية ممتعة وسط أجواء الثقافة الانجليزية العريقة.

وتتنوع الوجهات السياحية والمعالم في انجلترا بين الوجهات الطبيعية والترفيهية والتاريخية، حيث تتألق كل مدينة بمجموعة مذهلة من الوجهات الممتعة.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أجمل وجهات السياحة في انجلترا لعطلاتكم العائلية الرائعة..

ليفربول

مدينة ليفربول الجميلة تقع شمال انجلترا حيث تطل على الواجهة البحرية للمملكة، وتتمتع بمعالم جذب متعددة مثل المتاحف والقلاع والقصور والكاتدرائيات.

ومن أشهر معالم ليفربول الكاتدرائية الأنجليكانية ومتحف البيتلز ومتحف العالم ونادي ليفربول، بالاضافة الى متحف ليفربول التاريخي وكاتدرائية ليفربول.

كما يمكن في ليفربول زيارة عجلة ايكو ليفربول ومبنى رويال ليفربول التاريخي على الطراز الباروكي، ويمكن قضاء أمتع الأوقات في رصيف الميناء البحري ومكتبة ليفربول

كما يمكن قضاء وقت عائلي رائع في منتزه سيفتون ومنتزه برنسيس وحدائق سان جون والحديقة الدولية للمهرجانات بالاضافة الى جولات ممتعة بين أجمل المتاجر والمقاهي والمطاعم.

لندن

لا يمكن مقاومة سحر مدينة لندن العريقة بتراثها الممتد لعدة قرون وأجوائها المفعمة بالثقافة البريطانية الخالدة حيث تضم أجمل المسارح والمراكز الثقافية والتجارية والجامعات والمتاحف.

ويستمتع زوار لندن بجولات حول نهر التايمز وزيارة أروع متاحف الفن مثل متحف مدام توسو للتماثيل الشمعية والقصور الملكية الشهيرة مثل قصر باكنجهام وقصر كينغستون.

كما يمكن زيارة المتحف البريطاني ومتحف التيت للفنون العصرية ومتحف فيكتوريا وألبرت ومتحف التاريخ الطبيعي وساعة بيج بين الشهيرة.

ويمكن التعرف أيضاً على برج لندن التاريخي وعين لندن وقصر وستمنستر وتجربة التسوق في أرقى الشوارع التجارية مثل شارع اكسفورد الذي يضم العديد من متاجر العلامات الراقية.

مانشستر

تقع مدينة مانشستر في شمال انجلترا وهي من أجمل المدن السياحية في المملكة المتحدة وتضم العديد من الوجهات الثقافية والترفيهية ووجهات التسوق.

ويمكن في مدينة مانشستر زيارة متحف مانشستر الذي أنشئ عام 1867، ومتحف العلوم والصناعة  ومركز ترافورد سنتر الراقي الذي يعد أضخم مراكز التسوق في أوروبا.

كما يمكن زيارة ساحة ألبرت التي تضم العديد من المباني التاريخية وبرج مانشستر تاون هول الذي أنشئ عام 1877 على الطراز القوطي والحي الصيني الذي يوفر متاجر ومطاعم رائعة.

برايتون

تقع برايتون في جنوب انجلترا وهي مدينة تتميز بالمعالم الأثرية مثل رصيف الميناء الفيكتوري وقصر بافيليون ودور المسرح وقاعات عرض الفنون والسينما وأروع المتاجر.

وتشتهر مدينة برايتون بإقامة أروع الحفلات الفنية والموسيقية ومجمعات التسوق العملاقة أما قصر رويال بافيليون المطل على البحر فقد أقيم عام 1783 لذا فهو من أهم المعالم التاريخية في المنطقة حيث تم تصميمه على الطراز الهندي.

ويمكن أيضاً زيارة قبة برايتون التي تقام فيها حفلات الموسيقى العصرية الكلاسيكية وعين برايتون التي تقدم اطلالة بانورامية للمدينة وكذللك مارينا برايتون حيث يمكن مشاهدة القوارب واليخوت والجلوس في المقاهي والمطاعم.

اكسفورد

تقع مدينة اكسفورد في جنوب شرق انجلترا حول وادي نهر التايمز وتلقب بمدينة الأبراج الحالمة وتضم العديد من الحدائق والمباني التاريخية ووجهات التسوق.

ويمكن في اكسفورد الاستمتاع بزيارة منتزه هاركورت الذي يضم مساحات خضراء شاسعة والعديد من أنواع النباتات النادرة، كما يمكن زيارة قلعة أكسفورد التي تعود الى العصور الوسطى.

كما لا يمكن تفويت زيارة الحديقة النباتية لجامعة أوكسفورد التي تعتبر أقدم الحدائق النباتية في انجلترا وتم انشائها عام 1621 وكذلك متحف أكسفورد للتاريخ الطبيعي.

ومن أجمل الوجهات التي يمكن زيارتها في انجلترا أيضاً مدينة لينكولن التي تضم العديد من القلاع ومعالم العصور الوسطى، ومدينة نيوفورست التي تحمل الطابع الريفي الخلاب والمراعي الساحرة.

كما يمكن زيارة مدينة كارلايل الريفية التي تمنحكم أوقاتاً رائعة بصحبة مشاهد الطبيعة الهادئة وتضم الكاتدرائيات التاريخية والقصور ذات الطراز القوطي.