تعرف على وجهات السياحة في الجبل الأسود

سحر الوجهات السياحية في أوروبا لا ينتهي خصوصاً عند اكتشاف الوجهات التي تتمتع بالهدوء وقلة الازدحام عن الوجهات الشهيرة.

ومن أجمل وجهات اوروبا التي لا يعرفها الكثيرون هي جمهورية الجبل الأسود، فهي تتمتع بموقع خلاب في جنوب أوروبا بإطلالة على البحر الادرياتيكي.

وتتألق جمهورية الجبل الأسود بمزايا سياحية متعددة حيث تتمتع بسحر الطبيعة في المروج الخضراء والجبال والشواطئ كما توفر الوجهات التاريخية والمنتجعات الراقية.

كما تقدم الجبل الأسود وجهة مثالية للأفراد والعائلات الباحثين عن عطلة ممتعة دون ميزانية كبيرة حيث يمكن الاستمتاع برحلة متكاملة بميزانية معقولة.

واليوم نتعرف معكم على أهم الوجهات السياحية في الجبل الأسود لعطلة مميزة لا تنسى..

هرسك نوفي

تطل مدينة هرسك نوفي على خليج خلاب وتتمتع المدينة بالهدوء وسحر التاريخ المتمثل في معالمها الفاتنة مثل الأبراج والقلاع والأسوار والأديرة.

ويمكن في هرسك نوفي الاستمتاع بإستكشاف الكهوف الجبلية والتخييم بين الجبال أو الابحار والاستجمام حول أجمل الشواطئ.

كوتور

تتمتع مدينة كوتور في الجبل الأسود بأجواء الشاعرية والرومانسية حيث تلائم رحلات شهر العسل باطلالتها الساحرة على خليج كوتور ومشاهد السلاسل الجبلية الخلابة.

ويمكن في كوتور زيارة المدينة القديمة وقلعة سان جيوفاني الساحرة ومشاهدة الكنائس والكاتدرائيات التاريخية والتجول بين الشوارع العتيقة والابحار بالقوارب في خليج كوتور.

بودفا

تتمتع مدينة بودفا بالأجواء السياحية المثالية فهي حافلة بالبيوت والمباني التاريخية والمطاعم والمقاهي وشوارع التسوق والبلدة القديمة ذات الأزقة الضيقة.

كما يمكن العثور في بودفا على على العديد من الشواطئ الممتعة وأماكن السهر كما تتمتع المدينة بأجواء مرحة حيث تقام فيها الحفلات الموسيقية والفعاليات الفنية.

بودغوريتسا

تعد مدينة بودغوريتسا من أكبر مدن الجبل الأسود وهي تتمتع بتصميمها العصري وشبكة المواصلات القوية مع كافة أنحاء البلاد والعديد من الفنادق والمناطق التجارية.

ويمكن في بودغوريتسا الاستمتاع بالتسوق والتجول حول نهر موراكا الذي يمر في قلب المدينة ومشاهدة بعض المعالم الأثرية التي تعود الى الحقبة العثمانية.

زابلياك

يمكن الوصول الى زابلياك في خلال ساعتين بالسيارة انطلاقاً من بودغوريتسا وهي بلدة تقع في الشمال موفرة سحر خالد من مقومات الطبيعة الخلابة.

وتتوسط المدينة سلاسل جبلية وحديقة وطنية تعتبر محمية طبيعية وتعتبر المنطقة بمثابة منتجع لممارسة التزلج والتخييم او الابحار والتجديف في نهر تارا والبحيرات المحيطة به.

جزيرة القديس ستيفان

برغم من كونها جزيرة صغيرة فإن جزيرة القديس ستيفان تلقى اقبالاً كبيراً من الصفوة ومحبي الهدوء حيث تضم أرقى المنتجعات الفاخرة والشواطئ الرملية والمطاعم الراقية.

بتروفاك

بتروفاك بلدة صغيرة بالقرب من بودفا وهي تتمتع بأجواء قروية هادئة حيث تلائم العطلات الرومانسية وشهر العسل وتتألق بإطلالة على البحر مع توفر المنتجعات والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية.

أولسيني

تطل مدينة أولسيني على البحر في أقصى جنوب الجبل الأسود وتتمتع بشواطئ رملية رائعة تجتذب عشاق السياحة الشاطئية بالاضافة الى الكهوف الجبلية والحدائق والمطاعم والمقاهي.