مدن تشتهر بقنواتها المائية .. تعرفوا عليها

من منا لا يحلم في السفر حول العالم ومشاهدة الأماكن المختلفة ولعل مدن القنوات المائية من الأماكن الجديرة بالزيارة حيث تجذب العديد منها السياح وذلك لجمال مشاهدها الخلابة وإطلالاتها المذهلة، وهي التي كانت في ما مضى تُستخدم للتجارة والنقل والحماية أيضاً.

ويمكننا القول بأن البندقية في إيطاليا واحدة من أشهر المدين العائمة في العالم .. تعالوا معنا في جولة نتعرف على أجمل 5 مدن تشتهر بقنواتها المائية:

البندقية، إيطاليا

تشتهر بأنها مدينة المياه، وتعد فينيسيا من أجمل مدن العالم التي ترعاها منظمة اليونسكو الأمر الذي جعلها ثاني مدينة إيطالية بعد روما من حيث ارتفاع نسبة التدفق السياحي. تزخر بالمباني الأثرية التي تتميز بعمارتها الرائعة ويمكن التنقل بها عن طريق الجندول.

جيثورن، هولندا

تتميز جيثورن الهولندية بالهدوء، كما تنعم بجمال الطبيعة مع الكثير من المساحات الخضراء. لا توجد طرق للسيارات فكل بيت في المدينة لديه قارب، في حين أن المطاعم والمقاهي ذات إطلالات على القنوات.

أنسي، فرنسا

جمال استثنائي في هذه المدينة الفرنسية العائمة التي يعود تاريخها إلى 3100 قبل الميلاد. وفي السابق كانت القنوات في أنسي تُستخدم للتجارة، وفي الحاضر أصبحت من المعالم السياحية للمدينة.

بروج، بلجيكا

تعد بروج واحدة من أجمل مدن أوروبا، توصف بأنها فينيسيا الشمال، مباني رائعة شاهدة على روعة عمارة العصور السابقة.

هامبورغ، ألمانيا

هامبورغ واحدة من أهم الوجهات المفضلة في ألمانيا، مدينة خضراء محاطة بالمياه مع وجود نحو 2500 جسرا عبر شبكة القنوات المائية العريضة والصغيرة التي تتدفق بين نهري الإلبه والألستر.