السياحة في كوالالمبور عاصمة ماليزيا

تعد مدينة كوالالمبور، وهي العاصمة وأكبر مدينة في ماليزيا، وجهة سياحية مفضلة لدى العديد من زوار ماليزيا لأسباب عديدة، أهمها أن كوالالمبور تعد المكان المثالي لمعرفة الكثير عن التراث الثقافي لماليزيا، وهي أيضا موطن للعديد من المعالم السياحية والمعمارية المبهرة.

وطبقا لما نشرته شبكة CNN في وقت سابق، فإن كوالالمبور واحدة من أفضل أربع مدن للتسوق في العالم، وإذا أضفنا إلى ذلك حقيقة أنها تحتوي على الكثير من المطاعم الرائعة حيث يمكنك تجربة تناول الأنواع المختلفة من الأطعمة المحلية الشهية، فسنجد أن كوالالمبور من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة.

دعونا نظرة عامة على أهم مناطق الجذب السياحي في كوالالمبور:

برجا بتروناس التوأم:

برجا بتروناس التوأم هما بالتأكيد أحد أشهر المعالم المميزة لمدينة كوالالمبور، بالإضافة إلى كونهما وجهة سياحية مفضلة لدى الكثير من زوار المدينة، ولكن من يعانون رهاب المرتفعات ربما عليهم إعادة النظر في فكرة زيارة البرجين واللذان كانا حتى عام 2004، أعلى برجين في العالم، كما يتميز برجا بتروناس التوأم بتصميمهما المعماري المبهر وارتفاعهما الشاهق حيث يصل ارتفاع كل منهما إلى 491 متر (1,620 قدم)، كما يصل بينهما جسر مزدوج على  170 متر (557 قدم)، وهو ما جعله أعلى جسر مزدوج في العالم.

كهوف باتو:

كهوف باتو هي سلسلة من الكهوف والمعابد، التي توجد في قلب تلة من الحجر الجيري تبعد مسافة 13 كيلومتر عن شمال كوالالمبور، وتعد كهوف باتو التي يمر خلالها باتو سونغاي أو نهر باتو، واحدة من الأماكن المقدسة، كما تشتهر أيضا بأنها وجهة سياحية شهيرة في ماليزيا، كهوف باتو مكون من عدد 272 كهف يمكن لزوار المكان محاولة تسلقها.

ميدان ميرديكا كوالالمبور:

يعد ميدان ميرديكا كوالالمبور هو القلب النابض للعاصمة الماليزية، وواحد من أشهر المناطق السياحية في المدينة، ويشتهر ميدان ميرديكا كوالالمبور الذي يطلق عليه أحيانا ميدان الاستقلال، بأنه واحد من أجمل الميادين العامة التي يمكنك زيارتها فالجزء الأكبر من الميدان عبارة عن ملعب عشبي كان يستخدم في لعب الكريكت خلال حقبة الاستعمار، كما يحيط بالميدان مجموعة من أجمل وأشهر المباني في كوالالمبور مثل متحف التاريخ الوطني ونادي سيلانغور الملكي، ميدان ميرديكا كوالالمبور يشتهر أيضا باستضافته للعديد من الفاعليات الاحتفالية والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق كما أنه  نقطة البداية والنهاية لسباقات الماراثون حول كوالالمبور.

بوكيت بينتانج:

يعد شارع بوكيت بينتانج واحدة من أشهر شوارع العاصمة الماليزية كوالالمبور وواحد من الوجهات السياحية المفضلة لدى زوار المدينة، وربما يعود ذلك إلى حقيقة أن بوكيت بينتانج هي واحدة من أفضل وجهات التسوق في المدينة، وكثيرا ما توصف بأنها مركز التسوق والترفيه في المدينة، يوجد في  بوكيت بينتانج العديد من مراكز التسوق والمحال التجارية الصغيرة حيث يمكنك أن تجد مختلف أنواع السلع والمنتجعات بجميع الأسعار.

حديقة " KL Bird Park":

توجد حديقة " KL Bird Park" في قلب حديقة بيردانا النباتية، وتشتهر بأنها موقع سياحي محمي وصديق للبيئة، يحتوي على أكثر من 3 آلاف طائر ينتمي إلى 200 نوع. من الطيور، وتنقسم حديقة " KL Bird Park" إلى 4 أقسام ثلاثة منها تعرف باسم مناطق الطيران الحر، لأن الطيور يسمح لها في تلك المناطق بالطيران حيثما تشاء في محيط يشبه موطنها الطبيعي الأصلي.

متحف ماليزيا للفنون الإسلامية:

متحف ماليزيا للفنون الإسلامية الذي افتتح في عام 1998 هو أكبر متحف في جنوب شرق آسيا مخصص للفن الإسلامي، ويضم المتحف أكثر من 7 آلاف قطعة فنية مبهرة، تتنوع ما بين قطع المجوهرات التي تعكس أهم سمات الفن الإسلامي، والنماذج المصغرة للمباني الإسلامية حول العالم وأهمها نموذج للحرم المكي في مكة المكرمة.