السياحة في تبليسي عاصمة جورجيا

تبليسي أصبحت عاصمة دولة جورجيا منذ القرن الخامس الميلادي، لذلك توقع أن تجد الكثير من المعالم التاريخية التي يمكنك استكشافها هناك، وبفضل الموقع المميز لتبليسي في المنطقة الفاصلة ما بين أوروبا وآسيا، أصبحت المدينة واحدة من أهم وجهات التبادل التجاري، كما أصبحت تتميز بتراث ثقافي فريد من نوعه، لذلك فهي تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في جورجيا.

إليك مجموعة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية إلى تبليسي:

استكشف المدينة القديمة:

أول ما يجب عليك القيام به عند زيارتك لمدينة تبليسي هو الذهاب في جولة استكشافية في أقدم أجزاء المدينة وهي منطقة المدينة القديمة، ويمكنك أن تبدأ جولتك الاستكشافية هناك بزيارة جسر " Metekhi" ثم التوجه إلى منطقة " Abanotubani" والتي تعرف أيضا باسم منطقة الحمامات الكبريتية، وبعدها يمكنك أن تقوم بعدها بزيارة حصن " Narikala" والذي يمكنك الوصول إليه سيرا على الأقدام أو بواسطة التلفريك، وكاتدرائية " Sioni"، وكنيسة " Anchiskhati"، لا تنسى أن تقوم أيضا بزيارة حي " Sololaki" في المدينة القديمة حيث توجد العديد من المباني الجميلة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

الاستحمام في الحمامات الكبريتية:

مقاطعة " Abanotubani" هي منطقة شهيرة وعريقة توجد في المدينة القديمة في تبليسي وتشتهر بأنها موطن للحمامات الكبريتية الشهيرة، والتي غالبا ما توصف بأنها الوجهة التي يجب أن يزورها جميع زوار تبليسي قبل مغادرتهم للمدينة.

زيارة المتاحف:

هناك الكثير من المتاحف التي يمكنك زيارتها في تبليسي وجميعها تستحق الزيارة وأشهرها متحف جورجيا، ويشتهر المتحف باحتوائه على مجموعة رائعة من المعروضات المبهرة وتتضمن الأنتيكات المذهبة.

إذا كنت من محبي الفن، فعليك زيارة المعرض الوطني للفنون، يمكنك أن تجد مجموعة من أفضل الأعمال الفنية لأشهر الفنانين الجورجيين مثل إيلين أخفليدياني (Elene Akhvlediani)، دافيت كاكابادزي (Davit Kakabadze)، لادو جودياشفيلي (Lado Gudiashvili).

التسوق في سوق " Dry Bridge":

تضم تبليسي العديد من الأسواق الجيدة، ومن بينها سوق " Dry Bridge" والذي لا يعد فقط وجهة رائعة للتسوق، وإنما يحمل أيضا تاريخا عريقا، ويعود تاريخ تأسيس هذا السوق إلى أوائل التسعينات، عندما أصبحت جورجيا مستقلة لأول مرة في تاريخها، حاليا أصبح هذا السوق سوق مفتوح مزدهر يتضمن الكثير من السلع الرائعة بأسعار جيدة للغاية، كما يحتوي أيضا على مجموعة رائعة من الأنتيكات التي تنتمي للحقبة السوفيتية.

يمكنك الذهاب أيضا إلى معرض " La Maison Bleue" القريب لبيع المنسوجات والمصنوعات الحريرية، حيث يمكنك شراء الأقمشة الحريرية، والأوشحة الحريرية، وأغطية الوسائد، وأغطية المصابيح، وغيرها.

مدينة ملاهي " Mtatsminda":

مدينة ملاهي " Mtatsminda" توصف بأنها المكان المثالي لقضاء أمسية رائعة خلال أيام الصيف الحارة في تبليسي، ويحتوي المنتزه على العديد من ألعاب الملاهي وخاصة الألعاب المائية والعجلة الدوارة.

استمتع بتناول الأطعمة المحلية الجورجية الشهية:

يحتوي المطبخ الجورجي على العديد من الأطعمة الجورجية الشهية، ويعتمد المطبخ الجورجي بشكل خاصة على الأطعمة المصنوعة من الجبن والمعجنات والتوابل والمكسرات، وإذا أردت الاستمتاع بتناول مجموعة رائعة من الأطعمة الجورجية في تبليسي يمكنك تجربة الذهاب إلى مطعم " Shemoikhede Genatsvale" في شارع " Pushkini" حيث يمكنك الاستمتاع بتناول طبق " khinkali" (معجنات الزلابية المعدة على الطريقة الجورجية)، طبق " khachapuri" (الخبز المغطى بالجبن)، طبق الباذنجان والجوز، طبق " chkmeruli" (الدجاج مع صوص الثوم الكريمي).

من بين المطاعم الرائعة التي يمكنك زيارتها في تبليسي مطعم ومقهى " Linville" في شارع " Kote Abkhazi" حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الكعك اللذيذ والمشروبات الساخنة، وهناك أيضا مقهى " Art Café 144".