أجمل المعالم السياحية في برشلونة لعطلة الصيف

تدعوكم مدينة برشلونة الأسبانية لزيارتها هذا الصيف، فهذه المدينة العريقة تضم الكثير من المعالم التاريخية العتيقة والأسواق المزدحمة والمتاحف والمرافق الترفيهية.

كما تتمتع مدينة برشلونة ثاني أكبر المدن الأسبانية بعد مدريد بروعة العمارة وخصوصاً المعالم المعمارية التي صممها أنطونيو غاودي.

واليوم نصحبكم في رحلة مع أجمل المعالم السياحية في مدينة برشلونة لعطلاتكم هذا الصيف..

كنيسة ساغرادا فاميليا

تعد كنيسة ساغرادا فاميليا من أجمل المعالم التاريخية في مدينة برشلونة حيث لا يفوت السائحين زيارتها للتعرف على عمارتها المميزة من تصميم أنطونيو غاودي.

وقد أنشئت هذه الكنيسة في عام 1882 مع ثلاث واجهات ساحرة والعديد من المنحوتات الخلابة كما تضم أبراج بتصميم معماري لافت ومتحف للتاريخ الديني.

منتزه حديقة جويل

لا يمكن زيارة برشلونة من دون دخول العالم الساحر لحديقة جويل وهي مجمع حدائق تاريخي ساحر يحمل لمسات المصمم المعماري الشهير أنطونيو غاودي

وقد بنيت الحدائق في عام 1900 وتضم رموزاً معمارية مثيرة للدهشة ومناطق للعب ومتحف ومكتبة ونوافير ساحرة بالاضافة الى موقع الحديقة الخلاب على هضبة مطلة على مدينة برشلونة.

وتعتبر حديقة جويل موقعاً للتراث العالمي لدى اليونسكو بفضل طابعها المميز وتضم مساحات خضراء ساحرة وفصائل من الحيوانات والطيور ومطاعم ومقاهي ونماذج معمارية لأنطونيو غاودي تكتسي بالفسيفساء.

ساحة كتالونيا

بزيارة مدينة ذات تاريخ عريق مثل برشلونة فلابد من المرور بساحة كتالونيا التاريخية التي تستقبل الكثير من السائحين فهي موقع هام لزيارة المعالم السياحية وقلب المدينة الرئيسي.

وشهدت هذه الساحة دورة المعرض العالمي الذي أقيم في برشلونة عام 1929 كما تضم العديد من المعالم القوطية التاريخية وتتوسطها نافورة تلفت الانظار وحلبات لمصارعة الثيران.

وتقع الساحة بالقرب من الحي القوطي التاريخي وشارع الرامبلا وتضم المسارح والمقاهي والفنادق والمطاعم لتجربة أروع الأطباق الكتالونية والمحلات التجارية لشراع أروع البضائع والهدايا.

قصر جويل

هذا القصر التاريخي الرائع صممه المهندس الأسباني أنطونيو غاودي وقد بني عام 1886 ولأهميته الفنية والتاريخية فقد أدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وقد يقع القصر في حي رافال في برشلونة ويتمتع بطراز قوطي مع لمسات الحضارة الاسبانية القديمة وهو من أهم المزارات السياحية في اسبانيا للتعرف على أقسامه وعمارته الفريدة.

 وقد امتلكت عائلة غويل هذا القصر الذي يضم الكثير من المقتنيات الفنية والمفروشات التي تبرز اهتمام العائلة بالفنون والثقافة بالاضافة الى النوافير والمنحوتات الرخامية.

شارع لا رامبلا

يقع شارع لا رامبلا في قلب برشلونة وهو أكثر الشوارع السياحية شهرة نظراً لطبيعته التجارية حيث يقصده عشاق التسوق وشراء البضائع والتذكارات.

ويقع الشارع بالقرب من ساحة كاتالونيا ويضم الكثير من المحلات والمقاهي والمطاعم وأماكن السهر ونهاية هذا الشارع يمكن زيارة شاطئ كريستوف كولومبوس والميناء الأولمبي.

ويمكنكم أيضاً في برشلونة الاستمتاع بزيارة متحف الفنون الكاتالونية وشاطئ برشلونة ومتحف التاريخ الوطني ومتحف بيكاسو وكاتدرائية برشلونة وحديقة الحيوان والحديقة النباتية.