السياحة في موسكو عاصمة روسيا

تشتهر العاصمة الروسية موسكو، بأنها واحدة من أكثر العواصم الأوروبية شهرة وحيوية، فهي تحمل مزيج فريدا من التاريخ العريق والحداثة، والذي جعلها واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في العالم، إضافة إلى ذلك فإن موسكو التي يعود تاريخ تأسيسها إلى ما يزيد عن 800 عام، مليئة بالمواقع والمعالم السياحية ذات الشهرة العالمية، ومجموعة من أقدم المباني والكاتدرائيات التاريخية في أوروبا، كما تحتوي كذلك على الكثير من المساحات الخضراء والحدائق الجميلة، حيث يمكن لجميع أفراد الأسرة قضاء وقت رائع.

 تعالوا معنا لنتعرف على أهم الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها عند سفرك إلى موسكو للمرة الأولى:

الميدان الأحمر:

الميدان الأحمر هو الساحة العامة الأكثر شهرة على الإطلاق في موسكو، وكثيرا ما توصف بأنها القلب النابض للعاصمة الروسية، كما أنها الوجهة الأكثر زيارة فيها، الميدان الأحمر هو المكان الذي يمكنك أن تكتشف فيه جزء كبير من تاريخ موسكو وروسيا، فذلك الميدان الذي كان في الماضي البعيد ساحة سوق، أصبح اليوم محاطا بمواقع تاريخية لا تنسى مثل الكرملين وكاتدرائية القديس باسيل وضريح لينين بالإضافة إلى مواقع سياحية شهيرة أخرى.

كاتدرائية القديس باسيل:

إذا اردت التقاط الصور أمام واحدة من أشهر المعالم المعمارية في موسكو، فربما عليك التقاط الصور أمام كاتدرائية سانت باسيل والتي تشتهر بقبابها ذات التصميم البصلية الشكل والتي تبدو من بعيد وكأنها شعلة من اللهب، كاتدرائية القديس باسيل هي واحدة من أقدم الكاتدرائيات في أوروبا حيث بنيت في القرن السادس عشر بناء على أمر من القيصر إيفان الرهيب (Ivan the Terrible).

ضريح لينين:

يحتضن ضريح لينين الذي يعد واحد من أشهر معالم موسكو تابوت زجاجي بداخله جسد فلاديمير لينين (Vladimir Lenin)، وافتتح الضريح لأول مرة أمام الجمهور في أغسطس عام 1924، وبمرور الوقت أصبح واحد من أشهر معالم الجذب السياحي في موسكو، حتى أنه يجذب حوالي 2.5 مليون زائر سنويا.

كرملين موسكو:

وهو أكبر قلعة تاريخية نشطة في أوروبا وأحد أشهر المعالم السياحية في موسكو، وبمجرد الدخول إلى خلف جدران الكرملين التي يصل ارتفاعها إلى 2235 مترا، ستجد أمامك خمس ساحات يمكنك التجول فيها، ومباني مختلفة يمكنك استكشافها، بالإضافة إلى 20 برج يحمل كل منها اسم مختلف.

المتحف التاريخي للدولة:

تأسس المتحف التاريخي للدولة في عام 1872 على يد إيفان زابلين (Ivan Zabelin) وأليسي أوفاروف (Aleksey Uvarov)، والمتحف عبارة عن مبنى أنيق مصمم على الطراز الروسي كان في الماضي مخزن رئيسي للأدوية، وأصبح حاليا يضم مجموعة مثيرة للإعجاب من المقتنيات والتي تشمل آثار تاريخية من القبائل القديمة التي كانت تعيش في روسيا في الماضي البعيد.

مركز تسوق " GUM":

مركز تسوق " GUM" يوصف بأنه المركز التجاري الرئيسي موسكو، وهو مركز تجاري ضخم متعدد الأقسام، يضم مجموعة متنوعة من المتاجر الراقية.

شارع " Arbat":

وهو واحد من أشهر الشوارع التاريخية العريقة في موسكو يوجد في وسط العاصمة الروسية، ويشتهر بأنه واحد من الوجهات السياحية المفضلة لدى زوار موسكو فهو موطن للعديد من المقاهي والمطاعم، وغالبا ما تقام فيه الكثير من العروض التي يقدمها فنانون، موسيقيين محترفين ورسامين كاريكاتوريين، كما يحتوي أيضا على العديد من محلات بيع الهدايا التذكارية وصالونات الوشم ومسرح رائع.

غاليري تريتياكوف:

متحف فني شهير في روسيا بني خلال الفترة ما بين عامي 1900، 1905، ولقد بدأ كمتحف يضم المجموعة الخاصة للإخوة تريتياكوف، واللذان اشتهرا بأعمالهما الخيرية في القرن التاسع عشر، وحاليا أصبح هذا المتحف الذي صممه فيكتور فاسنيتسوف (Viktor Vasnetsov)، موطن لواحدة من أكبر مجموعات الفن الروسي في العالم.

منتزه غوركي:

يعد منتزه غوركي واحد من أهم المنتزهات العامة في موسكو، ويشتهر بأنه وجهة مثالية لجميع أفراد الأسرة بمختلف الأذواق، حيث يوفر مساحات خضراء واسعة، كما يوفر أيضا فرصة القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة مثل جلسات الرقص ودروس اليوغا واللياقة البدنية طوال فصل الصيف، فضلا عن كرة الطائرة الشاطئية وتنس الطاولة والتزلج على الماء وركوب الدراجات الهوائية.

منطقة " Izmaylovo":

تشتهر منطقة Izmaylovo بأنها واحدة من أشهر الأسواق المفتوحة في موسكو والمتخصصة بشكل خاص في بيع السلع المستعملة، هناك يمكنك أن تجد كل شيء تقريبا وبأسعار جيدة للغاية، بداية من السلع اليدوية وحتى الأدوات والأغراض الأثرية.

سوق " IZMAILOVSKY":

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن صفقات رائعة أثناء التسوق ويضعون ميزانية محدودة للتسوق، يمكنهم الذهاب إلى سوق " IZMAILOVSKY" وهو أفضل سوق للسلع الرخيصة والمستعملة في روسيا، كما يشتهر أيضا بأنه مكان لمن يجيدون الفصال.