أفضل معالم قبرص لصيف 2018

تعتبر جزيرة قبرص من اكثر البلدان التي تتميز بثقافات متماوجة خصوصاً وأنها تقع تقنياً بين قارتي آسيا وأوروبا. وتعرف قبرص خصوصاً بمناخها المعتدل وصيفاً وشواطئها الرائعة الى جانب احتضانها مجموعة من المناطق التاريخية والآثار العريقة والقرى الجبلية والمدن العصرية. لمَ لا تكون قبرص عنوان رحلتكم الصيفية المقبلة بعد ان تتعرفوا معنا اليوم على افضل معالم هذا البلد الجميل؟  

بافوس

في الجزء الجنوبي الغربي من الجزيرة تقع مدينة بافوس الساحلية التي تعرف في المعتقدات القديمة بمدينة أفروديت. تقسم بافوس الى جزءين رئيسيين: المنطقة الأولى هي كاتو بافوس والتي يوجد فيها العديد من الفنادق والمعالم الاثرية اما المنطقة الأخرى فتضم مراكز تجارية ومقاهي ومطاعم كثيرة. يزور كثير من السياح بافوس للتمتع بالآثار الرومانية مثل منزل ديونيسوس ومنزل ثيزيوس وقلعة بافوس التي تعود للقرن الـ16 الى جانب مسرح يوناني عريق تقام فيه عروض حتى اليوم.

ليماسول

واحدة من اكبر التجمعات المدنية في قبرص وتعتبر اكبر مرافئ البلاد كما تحولت هذه المدينة النابضة بالحياة الى وجهة أساسية لمحبي البحر والشمس. ننصحكم بزيارة الجزء القديم من ليماسول خصوصاً قصر المدينة وشارع Anexartisias الشهير بالتسوق وساحة ساريبولو التي تعج بالمقاهي والمطاعم. يمكنكم كذلك زيارة مارينا ليماسول التي تحتضن مجموعة من اليخوت الفاخرة او التجول على الوجهة البحرية التي تسمى آكتي أوليميون.

آيا نابا

لمحبي الصخب على مدار الساعة فإن منتجع آيا نابا هو المكان المثالي لرحلتكم في قبرص ففي هذه المنطقة شواطئ رائعة لتمضية يوم على الشمس والعديد من المقاهي والمطاعم وأماكن السهر. من ابرز معالم آيا نابا ساحة المنطقة التي تعج بالزوار والموسيقى الحية طوال الليل. ومن اجمل شواطئ المنطقة نذكر نيسي وغريسيان باي وشاطئ ماكرونيسوس.

جبال ترودوس

في حال اردتم الابتعاد قليلاً عن جو المدينة والانتقال الى أحضان الطبيعة الجبلية، يجب ان تزوروا جبال ترودوس التي تعتبر من اجمل المناطق للزيارة الخارجية في قبرص. استكشفوا شلالات كاليدونيا هناك ومارسوا المشي على جسر ميليا الذي يعود للقرون الوسطى، يمكنكم كذلك استئجار دراجة لاكتشاف الجبال بسلاسة. وفي الجبال كذلك معالم تاريخية مثل كنيسة تيميوس ستافروس البينزنطية.

نيقوسيا

لا تشبه عاصمة قبرص نيقوسيا أي عاصمة أخرى في العالم فهي مقسمة بين منطقة تحت سيطرة تركيا في ما يعرف بشمال قبرص ونيقوسيا ذات التأثيرات اليونانية في الجنوب. تضم العاصمة اكثر من 12 متحفاً ابرزها متحف قبرص والمتحف البيزنطي ومتحف ليدرا. توجهوا الى شارع ليدرا لشراء التذكارات من البلاد او شارع لايكي غيتونيا الذي يضم العديد من المتاجر الحديثة وتلك التي يديرها تجار محليون.

بروتاراس

من الصعب مقاومة منطقة بروتاراس الساحلية في قبرص للحصول على راحة استثنائية وحمام شمسي دافئ. ابرز شاطئ في المنطقة فيغ ليف حيث يمكنكم التمتع بمياه البحر المتوسط المنعشة ويتميز الشاطئ بجوه العائلي. وثمة خط يمتد على اكثر من 10 كيلومترات خاص بالمشاة للتمتع بجمال المنطقة.