أجمل الوجهات السياحية في البرتغال لهذا الصيف

بحلول الصيف يزداد الاقبال على زيارة البرتغال ذلك البلد الأوروبي الساحر والذي يتمتع بالكثير من المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة والطقس المعتدل.

وتضم البرتغال الكثير من الشواطئ الرائعة والقلاع والقصور التاريخية والجزر الملائمة للعطلات الشاطئية بالاضافة الى الموروث الثقافي الناتج عن سنوات من الحكم العربي والاسلامي للبرتغال.

ولعطلة رائعة هذا الصيف في البرتغال نتعرف اليوم على أهم الوجهات السياحية بها..

لشبونة

تتمتع لشبونة عاصمة البرتغال بوفرة المتاحف والقصور التاريخية والحدائق الساحرة التي تعد من أجمل الوجهات العائلية وتتألق المدينة بمرور نهر تاجا عبرها في جمال فريد.

وتضم المدينة عدة أحياء تجتذب السائحين مثل حي ألفاما الذي كان يضم الحمامات العامة في عصر الحكم الاسلامي واليوم يزوره عشاق الجلوس على المقاهي والمطاعم والتسوق.

وفي منطقة بيليم يمكن زيارة الآثار التاريخية مثل دير جيرونيموس وبرج بيليم، أما في شارع بايرو ألتو فيمكن الاستمتاع بالسهر والحياة الليلية.

ويجد عشاق التسوق غايتهم في منطقة شيادو التي تضم الكثير من المتاجر الراقية بالاضافة الى دور المسرح والسينما، كما يفضل الكثيرون زيارة متحف الخزف وقلعة سانت جورج ومتحف الأحياء البحرية.

بورتو

تقع مدينة بورتو في شمال البرتغال وتتمتع بالكثير من القصور التاريخية والمعالم الأثرية والمتاحف والأماكن الثقافية والفنية بالاضافة الى العمارة الراقية والمميزة.

ومن أهم معالم بورتو جسر Ponte Dom Luis الذي يحرص السائحون على زيارته للحصول على اطلالة بانورامية للمدينة، وكذلك كاتدرائية بورتو ذات الطراز المعماري اللافت.

ويحرص زوار المدينة على حضور الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والتجول للتعرف على عمارة المدينة وتراثها المميز والحصول على جولات ساحرة بالقوارب في نهر دورو.

فونشال

تقع فونشال في جزر ماديرا البرتغالية ويمكن الوصول اليها بالبواخر للاستمتاع بعطلة مفعمة بالسحر بين أجواء الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية وفرصة ركوب التلفريك لمشاهدة روعة الطبيعة.

وتتمتع مدينة فونشال بالكثير من الآثار مثل الكنائس والكاتدرائيات والحدائق الممتعة والمحميات الطبيعية والشواطئ الرملية الساحرة والمنتجعات الراقية.

سينترا

تتمتع مدينة سينترا بالأجواء الرومانسية والطبيعة الساحرة التي تتمثل في القلاع والقصور التاريخية واجواء استجمام نبلاء أوروبا لعدة قرون فهي أشبه بمدن الحكايات الخرافية.

وتقع سينترا في شمال البرتغال وتضم معالم سياحية شهيرة مثل قصر دي ريجاليرا بحدائقه الخلابة وتفاصيله المعمارية الفاخرة وقلعة بينا التي تعود الى العصور الوسطى.

ألبوفيرا

تتمتع مدينة ألبوفيرا البرتغالية بشهرة واسعة كإحدى الوجهات الشاطئية الساحرة في أوروبا، وتقع ألبوفيرا في جنوب البرتغال مع اطلالات خلابة على المحيط الأطلسي.

تتمتع ألبوفيرا بوفرة المنتجعات الفاخرة والشواطئ الجذابة للاسترخاء وممارسة الرياضات البحرية والابحار ومناطق السهر وملاعب الغولف وأرقى المقاهي والمطاعم.

لاغوس

لاغوس من أجمل مدن البرتغال الشاطئية وتتمتع بتضاريس جبلية تزيد من سحر العطلة الشاطئية والكثير من الشواطئ السياحية الراقية التي تلائم العائلات وممارسة الرياضات البحرية.