رحلة ممتعة لعشاق الطبيعة في مدغشقر

عند التفكير في وجهات سياحية للسياحة البيئية في قلب الطبيعة فلابد أن يتبادر الى الذهن جزيرة مدغشقر الساحرة التي تقع في المحيط الهندي شرق افريقيا.

وتنعم مدغشقر بالكثير من الثروات النباتية والحيوانية التي تجعلها وجهة مثالية لعشاق السفاري والطبيعة والتعرف على الكائنات المختلفة في محميات طبيعية ساحرة.

وتتمتع مدغشقر بكونها موطن لعشرات الآلاف من أنواع النباتات النادرة والمنقرضة وأشجار الباوباب العملاقة والفواكه الاستوائية الفريدة بالاضافة الى الحياة البرية المذهلة بين حيوانات الليمور والزواحف والحشرات.

وفي مدغشقر يستمتع الزوار بأجمل المناظر للطبيعة البكر بين الأشجار والنخيل والشواطئ والطيور والغابات والتلال الجبلية في وحدة متكاملة من الجمال الخلاب.

واليوم نتعرف على أوجه الجمال في جزيرة مدغشقر الأفريقية الساحرة..

مدينة أنتاناناريفو

أنتاناناريفو هي عاصمة مدغشقر وأكبر المدن فيها وتحمل أهمية اقتصادية وتجارية منذ تأسيسها في القرن الـ15 كما عاشت الكثير من المعارك للدفاع عن الجزيرة.

وتضم العاصمة حديقة الحيوان الوطنية والمكتبة الكبرى ويمكن الاستمتاع بالتجول في احياء المدينة القديمة والجلوس على المقاهي والمطاعم.

مدينة بيرنت

مدينة بيرنت تضم الكثير من الحيوانات النادرة في بيئتها الطبيعة فهي تجتذب عشاق التصوير والسفاري لزيارة محمية تسينجى دى بيمارا ومشاهدة الليمور وزيارة الحديقة الوطنية الكبرى.

مدينة مورامانجا

تشتهر مدينة مورامانجا ببحيرة أنتسيرابي التي تشتهر بوجود الأحجار الكريمة في القاع، كما تضم المدينة غابات المهماز الكلسية ذات السلاسل الجبلية كما يمر منها نهر مانبولو وتعيش بها فصائل متنوعة من الطيور النادرة.

الغابة الاستوائية

توجد الغابة الاستوائية غرب جزيرة مدغشقر وهي غابة تضم النباتات الاستوائية والأفريقية الشهيرة مثل البابون وتجتذب عشاق المغامرات في الطبيعة.

جزيرة نوسي بي

جزيرة نوسي بي احدى جزر مدغشقر وتتتمتع بكونها جنة صغيرة بعيدة عن زحام المدينة وتناسب الباحثين عن يوم مثالي من الاسترخاء، حيث يمكن الاستمتاع بشواطئها الفيروزية ورمالها البيضاء الناعمة وتجربة المأكولات البحرية المعدة بالطرق المحلية في مطاعم راقية ومقاهي مطلة على البحر.

منتزه ايزالو بارك

يقع منتزه ايزالو بارك جنوب مدغشقر وهي منتزه طبيعي مفتوح بين أشجار النخيل الاستوائية والوديان والتلال الجبلية ويصل اليه الزوار لقضاء يوم ممتع في قلب الطبيعة وإلتقاط أروع الصور.

جزيرة سانت ماري

جزيرة سانت ماري احدى جزر مدغشقر الساحرة التي تجتذب الباحثين عن يوم ساحر من الاسترخاء على الشواطئ ذات المياه الشفافة والرمال الناعمة ويعشق زوار الجزيرة ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة والغوص لمشاهدة الأسماك والشعاب المرجانية.

حديقة موروندافا

حديقة موروندافا في شرق مدغشقر من أهم المزارات السياحية التي تشهد اقبالاً كبيراً لمشاهدة الحياة البرية والنباتات النادرة والحيوانات المعرضة للانقراض والتلال الخلابة المثالية لأجمل الصور.

قرية Constance Tsarabanjina

هذه القرية الصغيرة ذات الطبيعة البدائية تجتذب السائحين الراغبين في الابتعاد عن الحياة المعاصرة  لمدة يوم والتعرف على مشاهدها الطبيعية الجميلة ومنازلها التقليدية وشواطئها الخلابة.

الحيتان في مدغشقر

تشتهر جزيرة مدغشقر بموسم تزاوج الحيتان في شرق الجزيرة حيث تنطلق الرحلات البحرية لمشاهدة العروض التي تقوم بها الحيتان في هذه الفترة كجزء من طقوس التزاوج بأساليب بهلوانية خلابة تشبه عروض السيرك وهذه العروض من أشد عناصر الجذب السياحي في مدغشقر.