تعرف على الجمال الكامن في مالطا

جزيرة مالطا الجميلة في البحر المتوسط احدى الوجهات السياحية الشاطئية الجذابة جنوب ايطاليا وهي كبرى جزر الأرخبيل المالطي وتنعم بطبيعة خلابة.

وتجتذب مالطا السائحين للاستجمام بأجواء الطبيعة ذات التلال والحقول والاسترخاء في أجمل الفنادق والمنتجعات خصوصاً في عطلات الصيف.

واليوم نتعرف معكم على الجمال الكامن والمعالم السياحية في جزيرة مالطا..

مدينة فاليتا

فاليتا هي عاصمة مالطا وتنعم بتوفر المعالم والمباني التاريخية فهي تحتضن الكثير من المعالم المعمارية الباروكية والقصور والمتاحف والقلاع.

كما تضم مدينة فاليتا ميناءاً ساحراً يستقطب السائحين لاجوائه الخلابة حيث يمكن الاستمتاع بالجلوس على أجمل المقاهي والمطاعم المطلة على البحر كما يمكن مشاهدة القوارب واليخوت الفاخرة وهي ترسو في الميناء وممارسة الابحار أيضاً لمشاهدة أجمل مشاهد المدينة والجزيرة.

ضريح Hypogeum

يعد ضريح Hypogeum من أهم المعالم السياحية في مالطا فهو مجمع أرضي من الغرف المنحوتة التي تضم مقابر تاريخية تعود الى عام 3600 قبل الميلاد وتم اكتشافه بالصدفة أوائل القرن العشرين خلال القيام بعمليات بناء في المنطقة.

ويضم الضريح بقايا 7000 شخص واستخدم هذا المكان لممارسة الطقوس الدينية القديمة ويكشف عن ذلك وجود معبد ديني وأدوات معدنية وفخارية وعظام بعض الحيوانات.

مدينة بيرجو

مدينة بيرجو تطل على ميناء فاليتا وهي مدينة تاريخية تأسست خلال فترة الحكم الديني المسيحي وتتمتع بأجواء دافئة بعيدة عن الصخب ويستمتع الزوار بالجلوس على المقاهي والمطاعم للاسترخاء امام مشاهد البحر.

كما يوجد بالمدينة الكثير من المعالم الأثرية تتمثل في بعض القلاع والقصور والتي يستمتع السائحين بزيارتها كلها في رحلات اليوم الواحد.

مدينة

مدينة هي احدى المدن التاريخية القديمة في مالطا وهي مدينة يحيط بها سور قديم وحصلت على اسمها (مدينة) بسبب فترة الاحتلال العربي لعدة قرون وكانت سابقاً عاصمة مالطا.

ويمكن للسائحين التجول في الجزيرة وعبور الجسر والبوابة الجنوبية والتعرف على طراز العمارة الباروكي المميز في المدينة بمختلف القصور والساحات التاريخية والتجول في شوارعها وأزقتها الضيقة وزيارة كاتدرائية سانت بول.

سرداب الموتي سانت بول

سرداب الموتى من أهم المعالم التاريخية في مالطا وهو مقبرة رومانية أثرية انشئت في القرن الـ4 الميلادي، واستخدمت هذه السراديب كمقابر جماعية لأسباب مجهولة وان كانت الاسباب المرجحة هي موتى الاضطهاد الديني وكانت تستخدم لاقامة الشعائر الدينية، كما قامت هذه السراديب بدور هام في حماية المئات من غارات الحرب العالمية الثانية.

كنيسة سان مارى

تعد كنيسة سان ماري أهم الكنائس الموجودة في مالطا وهي كنيسة تعود الى القرن الـ19 وتتمتع بطراز معماري كلاسيكي وقد بينت فوق أنقاض كنيسة تعود الى العصور الوسطى وتشتهر بقبتها اللافتة وزخارفها المذهبة.

الضيعة الرومانية

الضيعة الرومانية هي موقع أثري كان فيما مضى جزء من مدينة رومانية يعود تاريخها الى القرن الثاني قبل الميلاد وتتميز بكونها متحف في الهواء الطلق يكشف عن جمال العمارة الرومانية وسحر الفسيفساء الباقية حتى يومنا هذا بالاضافة الى بقايا منازل وقصور رومانية.

كنيسة القديس بولس

عبارة عن كنيسة كاثولكية تم بنائها في القرن السابع عشر يعتقد أنة قد سكنها القديس بولس الرسول و أقامة فيها فى عام 60 ميلادى تمتاز الكنيسة بهندستها المعمارية البسيطة و الأنيقة و تفتح الكنيسة أبوابها بشكل مجانى للزوار.

تتميز هذه الكنيسة الأثرية بأن هناك اعتقادات حول قيام القديس بولس الرسول بالسكن فيها خلال القرن الأول الميلادي، مما يجعلها مزاراً سياحياً هاماً وقد تم انشائها فوق أنقاض مكان سكنه خلال القرن السابع.