رحلة ممتعة في مدينة ساليرنو الايطالية

تقع مدينة ساليرنو الايطالية في إقليم كامبانيا بالقرب من مدينة نابولي ومنطقة أمالفي الخلابة، فهي تطل على البحر المتوسط في سحر خلاب مع تاريخ عميق يزيد من متعة الرحلة، حيث تمتعت لعدة قرون بدور محوري كمركز تجاري وعلاجي في اوروبا.

وبين جمال الطبيعة المثير والمعالم التاريخية والحضارية والثقافة المميزة التي تتمتع بها المدينة يمكن الاستمتاع بعطلة مميزة في أجواء ساحرة وأنشطة متنوعة، فلا عجب أن كانت المدينة وجهة للاستجمام منذ عصر الرومان.

واليوم نتعرف معكم على مقومات السياحة والمعالم المختلفة في مدينة ساليرنو الايطالية..

ميناء ساليرنو

يمكن الاستمتاع بزيارة ميناء ساليرنو الخلاب للجلوس على أجمل المقاهي والمطاعم المطلة على البحر وتجربة المأكولات المحلية ومشاهدة منظر السفن واليخوت وبانوراما البحر الساحرة.

شواطئ جذابة

تعد مدينة ساليرنو من المدن الملائمة للعطلات الشاطئية حيث تتمتع بمجموعة خلابة من الشواطئ الجميلة التي تجتذب السائحين من أوروبا ومن العالم ولكنها قد تكون مزدحمة في الصيف ويقل الازدحام تدريجياً بحلول الخريف.

البلدة القديمة

مثل معظم المدن الايطالية الجميلة تتمتع مدينة ساليرنو بأجواء ساحرة في البلدة القديمة والتي تحمل عبق التاريخ في طرقاتها الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني القديمة التي تعود الى العصور الوسطى بالاضافة الى المنحوتات الخلابة والنوافير التاريخية في الميادين .

الساحة الرئيسية

في الساحة الرئيسية بمدينة ساليرنو يحظى الزوار بأجواء السياحة الايطالية الخلابة حيث يمكن قضاء الوقت في اجمل المقاهي والمطاعم والتمتع بمشاهدة العمارة التاريخية والقصور المميزة مثل قصر روجيرو وقصر جينوفيز التي تعود الى القرن الـ17 والمعارض الفنية والثقافية.

قلعة دي أرشيس

يتمتع زوار مدينة ساليرنو بتجربة مذهلة بزيارة قلعة دي أرشيس المنشأة على الطراز البيزنطي فوق ربوة مرتفعة عن البحر ويمكن الصعود الى أعلاها لمشاهدة مشهد بانورامي ساحر للمدينة والشواطئ.

حديقة منيرفا

يمكن الاستمتاع بزيارة حديقة جياردينو ديلا منيرفا الجميلة وهي حديقة نباتية تاريخية تم انشائها عام 700م تتمتع بتوفر فصائل نادرة من أهم النباتات الطبية وتتمتع بمناظر رائعة لعشاق الاسترخاء في قلب الطبيعة مثل المروج والنوافير والمنحوتات.

فيا دي ميركانتي

عشاق التسوق يمكنهم الاستمتاع بزيارة شارع فيا دي ميركانتي الحافل بالمحلات والمتاجر والمباني التاريخية ومختلف البضائع العالمية والمحلية.

كورنيش ماري تريست

هذا الكورنيش الساحر القريب من سواحل الريفيرا الفرنسية يتمتع بجمال فريد ونادر لذا فهو يجتذب الزائرين للاستمتاع بنزهة لا تنسى بين أشجار السنديان والصنوبر مع توفر المطاعم والمقاهي ومسارات التمشية والتريض.

متحف ساليرنو

يمكن الاستمتاع بزيارة متحف ساليرنو التاريخي الذي يضم الكثير من المعروضات والقطع الأثرية التي تعود الى مختلف العصور التي شهدتها المنطقة مثل العصر الحجري والحديدي وكذلك القطع الفخارية الأثرية والأسلحة والمنحوتات والأزياء والمجوهرات.