أبرز محطات زيارتكم الفريدة إلى الريفييرا الفرنسية

إن أردنا أن نتحدث عن الوجهات التي يعشقها المشاهير والنجوم والنخبة فلا شك ان الريفييرا الفرنسية ستتصدّر. فزوار هذه المنطقة الجميلة يتمتعون بشواطئها الجميلة ومناخها الرائع والسحر الذي يحيط بها من كل جانب، والى جانب ذلك فإن الاحداث المقامة هناك هي من الطراز العالمي. تابعوا معنا اليوم أفضل ما يمكن ان تقوموا به خلال زيارتكم الفريدة الى الريفييرا الفرنسية.

موناكو.. قلب الريفييرا

تحيط بموناكو فرنسا من 3 جهات، ومع انها تتمتع بكيان مستقلّ فإنها تشكل جزءاً اساسياً من الريفييرا في ظل تميّزها بطابع حصري. في موناكو تتجلى مفاهيم الرفاهية والنخبوية حيث ستجد هناك اليخوت من الاغلى من العالم والفنادق الحصرية التي يقصدها المشاهير والنجوم والنوادي من الأشهر في العالم. ومن جانب آخر، يمكنكم زيارة متحف واكواريوم اوسيانو غرافيك، وتغيير الحرس في موناكو – فيل وهو قصر كان قلعة ضخمة في العصور الوسطى.

نيس.. اجمل منتجعات فرنسا

تعتبر مدينة نيس بمثابة منتجع كبير في الريفييرا الفرنسية وهي كذلك من مرافئ البلاد. ثمة الكثير لتكتشفه في نيس بما فيها أماكن رائعة للتسوق وتناول الطعام في المدينة، يمكنكم التنزه خلال النهار في Promenade des Anglais واكتشاف قلب المنطقة التاريخي. وتوجهوا كذلك الى شواطئ المدينة الجميلة على البحر الأبيض المتوسّط. وفي الليل تتحول نيس الى مكان كبير للسهر لا ينام والخيارات هناك لا تحصى.

سان تروبيه.. ملتقى المشاهير

منذ الخمسينيات، جذبت شواطئ ومنتجعات سان تروبيه المشاهير والاغنياء من حول العالم ويحتفظ بشعبيته حتى اليوم. سان تروبيه عبارة عن مرفأ مطل على المتوسط سحر زواره بشوارعه الحجرية الجميلة وقلبه التاريخي العريق. في الوقت نفسه، أصبح سان تروبيه مقراً لافخم اليخوت والشواطئ الحصرية (أشرها بامبلون) والمنتجعات الراقية. إضافة الى ذلك، ستجد في المنطقة عدداً وفيراً من المطاعم ومراكز التسوق.

آنتيب.. حضارة العراقة

تقع هذه البلدة الساحلية المميزة بين نيس وكانّ بعدما كانت في السابق مرفأ يونانياً سابقاً. زوار آنتيب اليوم يجدون دلائل عدة على الأيام الغابرة بما فيها الشوارع القديمة والمتاريس العريقة. والى جانب هذا الشق القديم، فإن آنتيب تتمتع بوجه عصري. يمكنكم زيارة متحف بيكاسو وهو مخصص للرسام الشهير الذي عاش في البلدة عام 1946، ويقع المتحف في قصر غريمالدي الشهير.

سان بول دو فانس

بلدة قديمة تعود الى القصور الوسطى وتقع على مرتفع ما يمنحها أهمية سياحية بارزة. يقصد الزوار سان بول دو فانس وخصوصاً محبّو الفن منهم لاكتشاف العديد من الغاليريهات الفنية وورش عمل الفنانين والمتاحف بما فيها مؤسسة Maeght الفنية. والى جانب أهميتها الثقافية، توفر سان بول دو فانس اطلالات رائعة على البحر كما الريف ما يجعلها مقصداً رائعاً للمصورين.

كان.. عبق الشهرة

حتى القرن التاسع عشر كانت كان مجرد بلدة صيد هادئة لكنها اليوم تحولت الى منطقة يفوح منها عبق الشهرة وتضيف بها ومضات الأضواء التي تسلط على المشاهير والفاشيونيستا والحالمين من كافة انحاء العالم، فهي مقر مهرجان كان السينمائي واحد من اشهر المهرجانات السينمائية في العالم. في كل شهر مايو من كل عالم يزور السياح بعشرات الآلاف كان لمشاهدة النجوم يتوجهوا الى قصر الاحتفالات وكافة المرافق المحيطة بها في ناحية لا كروازيت. هذه الواجهة البحرية الجميلة مليئة باشجار النخيل التي تظلل الفنادق الراقية والمطاعم ذات الخمس نجوم ومتاجر المصممين العالميين ما يجعل كانّ محطة اكيدة لمحبي الرفاهية بأشكالها كافة.