أفضل نقاط الجذب في ملبورن

تحتلّ مدينة ملبورن الأسترالية مراكز متقدمة في لوائح أكثر المدن ملاءمة للعيش كما أنها من أهم المدن السياحية وتوفّر العديد من نقاط الجذب البارزة. تابعوا معنا اليوم مجموعة من اهم المعالم التي يجب ألا تفوّتوها أثناء زيارتكم مدينة ملبورن الساحرة.

برج Eureka

على ارتفاع 298 متراً يعتبر برج أوريكا أطول مباني ملبورن وثاني أطول برج في أستراليا. يمكنكم الوصول إلى الطابق 88 من البرج عبر مصعد حيث تتمكن بطابق للمراقبة بـ360 درجة Eureka Skydeck. ولمزيد من المغامرة توجهوا إلى The Edge وهو عبارة عن مكعّب زجاجي يرتفع 300 متر ويمكنكم الحصول عبره على اطلالات رائعة لملبورن.

دولاب ملبورن

يوصف "دولاب ملبورن" بأنه الدولاب العملاق الوحيد في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية ويرتفع على 120 متراً ويمكن الحصول من خلاله على اطلالات مذهلة لمدين ملبورن. تمتد الجولة في الدولاب على مدى 30 دقيقة تطل على خليج بورت فيليب وجبل ماسيدون وأرثور سيت.

متحف ملبورن

يقع متحف ملبورن في حدائق كارلتون ويعتبر أكبر متحف في جنوب الكرة الأرضية. يضم المتحف مجموعة من مجسّمات الديناصورات، إضافة الى مجموعات عن تاريخ مبلورن خصوصاً وأستراليا بشكل عامّ. ويضم المتحف كذلك مركز بونجيلاكا الثقافي، ومركز IMAX للعروض التفاعلية.

ساحة الاتحاد

أصبحت ساحة الاتحاد الذي افتتحت منذ عام 2002 قلب ملبورن وروحها، وتتميز بأنها ساحة متعددة الاستخدامات بما في ذلك مركز عام تقام فيه الفعاليات الثقافية والفنية والعروض الموسيقية. وفي الساحة كذلك 19 مطعماً ومركز IAN Potter الثقافي إضافة إلى احتضانه مقرات تلفزيون وراديو SBS.

سوق الملكة فيكتوريا

يعتبر سوق الملكة فيكتوريا المفتوح في الهواء الطلق من أكبر الأسواق في العالم والأكبر في أوقيانيا. ويقدم السوق الكثير من المنتجات للمتسوّقين خصوصاً المنتجات الطازجة والتذكارات والأغراض المنزلية. ويحتضن السوق كذلك ليالي الأربعاء حيث تلعب موسيقى حية ويعدّ الطعام بشكل مباشر.

ساوث بانك

تمتد منطقة ساوث بانك على طول نهر يارّا ويمكن إيجاد مجموعة من المطاعم والفنادق والمقاهي إضافة الى مجمعات ترفيهية ومركز ملبورن للمعارض كما يقام سوق الأحد كل أسبوع. يمكنكم أخذ جولة في القارب والتمتع بشهد الأفق في ملبورن.

حديقة حيوانات ملبورن

حديقة الحيوانات الواقة على بعد 4 كيلومترات من وسط مدينة ملبورن يعتبر الأقدم في المدينة وتضم الحديقة 320 نوعاً من الحيوانات. يمكنكم إيجاد العديد من الأنواع الاستوائية من الفيلة وغيرها. واليوم فإن حديقة الحيوانات تعتبر بمثابة محمية.