أشهر متاحف في نيويورك

تشتهر مدينة نيويورك بأنها موطن لمجموعة من أرقى وأفضل المتاحف في العالم، بداية من متحف المتروبوليتان الشهير للفنون، ومتحف سولومون غاغينهايم الشهير، وحتى متحف الهجرة على جزيرة إيليس، المشكلة الوحيدة أن هناك الكثير من المتاحف التي يمكنك مشاهدتها في نيويورك، ولكنك لن تجد وقتا على الأرجح لمشاهدتها جميعا، على سبيل المثال، إذا اخترت زيارة متحف المتروبوليتان وهو أكبر متاحف الولايات المتحدة، ويعرف اختصارا باسم متحف MET، ستجد أن عدة ساعات أو يوم كامل لا تكفي لاستكشاف مجموعة الأعمال الفنية الهائلة، ولذلك ينصح أن تقوم بالتركيز على زيارة اثنين من المتاحف الأكثر شهرة، أو حتى واحد، بدلا من محاولة رؤية كل شيء.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أشهر متاحف في نيويورك:

متحف متروبوليتان للفنون:

متحف متروبوليتان للفنون، والذي يعرف اختصارا باسم " The Met"، هو متحف فني من الطراز الأول، ويعد واحد من أشهر معالم الجذب السياحي في نيويورك، ويعد هذا المتحف أيضا واحدا من أفضل وأشهر المتاحف الفنية في العالم، ويحتوي المتحف على مجموعة مذهلة من المقتنيات الفنية يزيد عددها عن 2 مليون قطعة فنية.

متحف الفن الحديث:

يشتهر متحف الفن الحديث، أو متحف " MOMA"، بأنه موطن لمجموعة من أكبر وأفضل المجموعات الفنية الحديثة في العالم، والتي تتضمن مجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تعكس العمارة الحديثة، ومجموعة رائعة من الرسومات واللوحات والصور الفوتوغرافية والمطبوعات، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال الفنية لرسامين عظماء من أمثال بيكاسو (Picasso)، دالي (Dali)، ماغريت (Magritte)، وايث (Wyeth)، وارهول (Warhol)، فان جوخ (Van Gogh)، تولوز لوتريك (Toulouse-Lautrec)، ومانيه (Monet).

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي:

وهو واحد من أكبر وأقدم متاحف التاريخ الطبيعي في العالم، وتأسس في عام 1869، ويحتوي المتحف على مجموعة هائلة من المعروضات تقدر أعدادها بالملايين وتتضمن هذه المعروضات قطع تتعلق بمراحل تطور الإنسان، حياة المحيطات، الحفريات، والفضاء الخارجي، وملحق بالمتحف قبة سماوية مبهرة تعرف باسم قبة هايدن السماوية (Hayden Planetarium).

متحف سولومان آر غوغنهايم:

يشتهر متحف سولومان آر غوغنهايم بمبناه الشهير بقدر شهرته بمجموعة مقتنياته ومعروضاته الفنية التي لا مثيل لها، فمبنى المتحف مصمم على شكل هيكل فريد.

متحف " Frick Collection":

متحف " Frick Collection" هو قصر كان يمتلكه هنري كلاي فريك، ولقد أوصى بأن يتم التبرع بالقصر وبمجموعته التي يمتلكها من الأعمال الفنية بعد وفاته إلى مدينة نيويورك.

المتحف الوطني للهنود الحمر:

ويوجد في مبنى الجمارك-ألكسندر هاملتون في نيويورك، ويشتهر بأنه موطن لما يزيد عن مليون من القطع التاريخية والأعمال الفنية والوثائق الخاصة بالسكان الأصليين للولايات المتحدة، بما في ذلك تراثهم الثقافي الفريد من نوعه.

متحف جزيرة إيليس للهجرة:

جزيرة إيليس كانت في الماضي، وتحديدا خلال الفترة ما بين عامي 1892، 1954، نقطة توقف للملايين من المهاجرين للولايات المتحدة استعدادا للعبور إلى داخل الحدود الأمريكية، ولذلك وصفت جزيرة إيليس في الماضي بأنها بمثابة بوابة العبور إلى الولايات المتحدة، ولقد تحولت جزيرة إيليس إلى أحد المعالم السياحية الشهيرة في وقت لاحق وأصبحت موطن لمتحف الهجرة الشهير.

متحف ويتني للفن الأميركي:

يعد متحف ويتني للفن الأمريكي واحد من أبرز المعارض الرئيسية للفن الأميركي في الولايات المتحدة، ولقد تأسس في عام 1930، على يد النحاتة والفنانة الشهيرة جيرترود فاندربيلت ويتني (Gertrude Vanderbilt Whitney)، بعد رفض متحف متروبوليتان للفنون عرض مجموعتها من أعمال الفنية لفنانين معاصرين في ذلك الوقت، وتتضمن المجموعة الدائمة لمتحف ويتني مجموعة رائعة من اللوحات والمنحوتات والرسومات والصور الفوتوغرافية والمطبوعات لفنانين مشاهير من أمثال أندي وارهول (Andy Warhol) وجورجيا أوكيف (Georgia O'Keefe)، وروي ليشتنشتاين (Roy Lichtenstein)، وجاسبر جون (Jasper John).

مركز لينكولن للفنون المسرحية:

مركز لينكولن للفنون المسرحية ليس متحفا بالمعنى الحرفي للكلمة، وإنما مركز ثقافي رائع للفنون المسرحية والتمثيلية ويتضمن مجمع للفنون يحتوي على العديد من المنظمات والمؤسسات الثقافية الهامة، بما في ذلك أوبرا متروبوليتان، ومركز لينكولن للفنون المسرحية، ومسرح لينكولن سنتر، ونيويورك فيلهارمونيك، وباليه مدينة نيويورك.