أفضل الأنشطة السياحية في عاصمة الاوروجواي مونتفيديو

تتميز عاصمة الاوروجواي الساحرة مونتفيديو بسهولة الاستمتاع بمعالمها وأوجهها المختلفة لاكتشاف تفاصيل هذه المدينة الهامة في أميركا الجنوبية. تابعوا معنا أفضل الأمور التي يمكنكم رؤيتها والقيام بها خلال زيارتكم الى مدينة مونتفيديو بدءاً من جولة في "رامبلا" مروراً بيوم في البحر وصولاً إلى رحلة كلاسيكية في ثنايا المدينة.

لا رامبلا

من اجمل معالم مونتفيديو حيث يمتد "لا رامبلا" على طول نحو 10 أميال ويفصل المدينة عن الشاطئ. يمكنكم التجول في الأجزاء الخاصة بالمدينة لتنتقلوا بعدها الى القسم القديم من مونتفيديو من دون أي مقاطعة. تعتبر الجولة في لا رامبلا مثالية للتمتع بمشهد غروب الشمس او طلوعها في الصباح. كما أنها رائعة للتعلم عن ثقافة السكان المحليين ولقاء عدد منهم كونها نقطة تجمع لهم.

مسرح سوليس

يعتبر مسرح سوليس "تياترو سوليس" اهم مسرح في الاوروجواي في شكل عام وثاني أكبر مسرح في قارة أميركا الجنوبية. تتسع القاعة الرئيسية إلى 1500 شخص وتقام فيه دورياً مجموعة من عروض الأوبرا والحفلات الموسيقية والمسرحيات والمؤتمرات. يمكنكم تنظيم جولة في المسرح واكتشاف جماليته او حضور فعالية فنية ساحرة هناك.

ميركادو ديل بويرتو

بدأت قصة هذا المبنى بأنه كان سوقاً للخضار والفاكهة واللحم اما اليوم فيسمى بسوق المرفأ لكن في الواقع لا يوجد الكثير من المعروضات او المنتجات، بل يضم حالياً مجموعة من المطاعم المحلية والعالمية. تتخصص معظم هذه المطاعم بالـ"بارييّا" الذي يمكن اختيار اللحم أو المأكولات البحرية كأساس له.

شواطئ مونتفيديو

يقع الكثير من الشواطئ قبالة عاصمة الاوروجواي وهي مكان مثالي كي تقصده في يوم حارّ من أيام الصيف. يمكن إيجاد افضل الشواطئ على طول "لا رامبلا" أو عند مخارج المدينة أو حتى قرب القسم القديم من العاصمة.

بلازا اندبندنسيا او ساحة الاستقلال

لا تكتمل زيارة مونتفيديو من دون جولة في قلب المدينة. فالقسم القديم من المدينة مليء بالتاريخ ونقاط الجذب والنقطة المثالية لبدء اكتشافه هي ساحة الاستقلال. من الساحة يمكنك الوصول الى مسرح سوليس وقصر سالفو، كما انك ستشاهد بقايا جدران المدينة ومدخلها القديم الذي يعتبر فعلياً بداية القسم القديم.

متحف الفنون الجميلة – جوان مانويل بلانيس

فتح هذا المتحف ابوابه عام 1930 وسمي على اسم الفنان الشهير من الاوروجواي جوان مانويل بلايس. ويمثل مبنى المتحف شاهداً على الفلل الإيطالية الكلاسيكية وبني على نمط هندسة النهضة الأوروبية. يحتفظ المتحف بلوحات لبلانيس كما يعرض اعمال العديد من الفنانين المحليين والعالميين، كما تقع حديقة يابانية مميزة بالقرب منه.

تذوق المتة

تعتبر المتة الشراب الوطني في الاوروجواي والمعروف ان هذا الشراب منتشر في عدد من البلدان العربية لا سيما لبنان وسوريا لذلك لن يكون من الغريب ان تشاهد الكثير من الناس هنا يعدون المتة ويشربونها مع الأعشاب والمياه الساخنة.

فورتاليزا ديل سيرو

تقع هذه القلعة في اعلى جبال مونتفيديو وبنيت في القرن التاسع عشر لحماية شعب البلاد من المخاطر الخارجية. وهي اليوم وجهة شعبية يقصدها الزوار والسياح للتمتع بإطلالة جميلة للمدينة ومعرفة المزيد عن تاريخها وعراقتها.

أسواق مونتفيديو

أيام الآحاد ستجد سوقاً شعبياً في منطقة كوردون في مومتفيديو وهو يعتبر اكبر سوق والأكثر شعبية ويحمل اسم "فيريا دي تريستان نارفاخا Feria de Tristán Narvaja. وستجد هناك مجموعة من الكتب والقطع القديمة وربما سلع نادرة خصوصاً تلك المتعلقة بالموسيقى والاغراض الخزفية القديمة.