أفضل أماكن للاستكشاف في مكسيكو سيتي

تعتبر العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي من اهم الوجهات السياحية شعبيةً في القارة الأميركية. فالمشهد الثقافي والفني والتراثي والعمراني في المدينة ترك زوارها في حال من السعادة والاستمتاع والحيرة لما سيقومون به خلال رحلتهم. تابعوا معنا اليوم قائمة أفضل ما يمكن مشاهدته والقيام به خلال رحلتكم الى مدينة مكسيكو سيتي النابضة بالحياة.

Zócalo

تعتبر ساحة الدستور التي تسمى كذلك ساحة زوكالو الساحة الرئيسة في العاصمة المكسيكية. وتحظى بأهمية تاريخية حيث كانت ساحة الاحتفال الأساسية خلال فترة حضارة الأزتيك ولا زالت تحتفظ بسحرها حتى اليوم حيث تبلغ مساحتها 57 ألف و600 متر مربع لتكون واحدة من اكبر الساحات في العالم. في زوكالو توجد كاتدرائية Metropolitan وهي الأكبر في اميركا الشمالية، والقصر الوطني، كما تقام عروض فنية وراقصة عدة تذكر بحضارة الأزتيك. ستبهرك هناك الهندسة الجميلة والمباني التاريخية التي تحتفظ بعبق التاريخ.

Paseo de la Reforma

صمم بولفار "لا ريفورما" عام 1860 ليشبه الجادات الأوروبية الشهيرة. يمتد البولفار في قلب مكسيكو سيتي ويضم على أطول المباني في البلاد مثل Torre Mayor، ويحوي العديد من التماثيل والمعالم مثل تمثال "ملاك الاستقلال". الى جانب استكشاف المعالم التاريخية، فإن جولة في Paseo توفر لك فرص لمشاهدة العديد من المعارض الفنية العامة، وتذوق اطباق المطبخ المكسيكي اللذيذ في واحد من المطاعم والمقاهي الحديثة في مكسيكو سيتي.

Bosque de Chapultepec

منتزه Chapultepec يشتهر بكونه من أكبر المنتزهات العامة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ويمتد على نحو 7 كيلومترات. للمنتزه تاريخ كبير حيث تحول منذ فترة الحكم الإسباني من ملتقى لحكام الأزتيك إلى واحد من اهم المعالم السياحية اليوم. من ابرز نقاط الجذب في المنتزه متحف الأنثروبولوجيا الذي يعتبر جوهرة تاريخية تضم كنوزاً من حضارة المايا ويعتبر اكثر متحف زيارةً في المكسيك. ويضم المنتزه متحف روفينو تامايو وقصر Chapultepec العظيم الذي يضم متحف التاريخ الطبيعي.

متحف فريدا كاهلو

من اجمل المتاحف في المكسيك يتميز بلونه الأزرق الفاتح حيث يسمى كذلك "المنزل الأزرق" هو متحف فريدا كاهلو الذي يعرض تفاصيل من حياة وأعمال واحدة من اهم فناني المكسيك. الفنانة الشهيرة التي لعبت دورها النجمة سلمى حايك في فيلم سينمائي حاز نجاحا كبيرا عاشت وكبرت وتوفت بين ارجاء هذا المنزل. واحتفظ القائمون على المتحف بالديكور نفسه للمنزل ويعرض كذلك العديد من الاعمال الفنية لها ولزوجها دييغو ريفيرا الى جانب فنانين آخرين. ويمكنك ان ترى صوراً ومتعلقات شخصية لفريدا.

Palacio de las Bellas Artes

لمحبي الفنون ثمة مبنى مخصص للفن المعاصر ويعتبر من اهم المراكز الثقافية في المكسيك. يهدف المبنى المخصص للفنون إلى دعم الفنانين المحليين وثقافة البلاد من خلال استضافة العديد من العروض الفنية والمعارض والحفلات الفنية ويمكنك دائماً مشاهدة واحد من العروض المميزة هناك.

معبد Mayor ومتحفه

كان الازتيك يعتبرون مكان إقامة مبعدهم هو مركز العالم واليوم يعتبر معلما سياحيا رائعا في مكسيكو سيتي. يمكنك زيارة Templo Mayor اليوم واستكشاف آثاره والمنازل والمباني المحيطة به اليوم. كما ثمة متحف خاص بالمكان يعرفك الى معالم المعبد واكتشاف خفايا حضارة الأزتيك.

Coyoacán

التجول في ناحية كويواكان يعتبر من افضل الطرق لاكتشاف العاصمة المكسيكية. فهذا الجزء الملون من المدينة ثمة الكثير من أجواء الموسيقى والمسرح والفنون المتنوعة التي تمثل حضارة الشعب المكسيكي. في المنطقة الكثير من المقاهي التذي تقدم الوجبات المكسيكية، والمتاجر التي تبيع التذكارات والمصنوعات التقليدية. واختم جولتك في المنطقة بزيارة منتزه Coyoacán.