تجارب فريدة يمكنك القيام بها فقط في آيسلاندا

عند زيارتك آيسلاندا ستعرف أنها ما يمكن القيام به هنا يختلف عن مغامرات أي مكان آخر في العالم. فآيسلندا عبارة عن بلاد رائعة الجمال تحظى بمقومات سياحية فريدة تماماً ويزورها الكثير من السياح بحثاً عن الاسترخاء والراحة والمغامرة وغيرها. إليكم مجموعة من النشاطات الفريدة التي لا يمكن القيام بها في آيسلاندا فقط.

الغطس بين قارتين

في آيسلاندا يمكنك أن تمارس الغطس وانت تلامس قارّتين. ففي منتزه ثينغفيلر Thingvellier الوطني في منطقة سيلفرا يمكن الغطس بين صفيحتي القارتين الآوراسية والأميركية الجنوبية. وحتى يمكنك ان تشرب المياه هناك فهي من انقى المياه في العالم بأسره.

عربات التزلج على الكلاب

الكثيرون منا شاهدوا في أفلام عالمية العربات التي تجرها الكلاب على الثلوج. وان كنتم تريدون هذه التجربة الاستثنائية ما عليكم الا التوجه الى آيسلاندا وحجز واحدة من الجولات المتخصصة خصوصاً في فصل الصيف. يمكن القيام بهذه الجولات بالقرب من العاصمة ريكيافيك وهي مثالية للأطفال لاختبار آيسلاندا بطريقة لا مثال لها.

الاسترخاء في الينابيع الحارة منتصف الليل

من أشهر المميزات في آيسلاندا ان الشمس في الصيف تكاد لا تغيب في أي وقت. لذلك فإن نشاطاً فريداً يمكنك القيام به هناك لن تجد له مثيلاً هناك هو الاسترخاء وسط الينابيع الحارة في شمس منتصف الليل. 

زيارة كهف ثلجي

من المعروف أن آيسلاندا مليئة بالأنهاء الجليدية لكن ما لا يعرفه كثيرون أن بع هذه الأنهار يتضمن كهوف ثلجية بداخله. ان كنت تريد استشكاف واحداً من هذه الكهوف الطبيعية يجب ان تزور البلاد في الشتاء اما في الصيف فتتاح لك زيارة ممرات جليدية في اكبر نهر جليدي في البلاد Langjökull.

الشاطئ

عند زيارتك ريكيافيك وإن صادفك طقس ملائم فعندا يجب زيارة شاطئ من صنع الانسان في Nautholsvik والمميز ان المياه في الشاطئ هي محملة بالطاقة الحرارية لاجواء لن تحظى بها في أي مكان في العالم.

لا تنسَ الاحتفالات

تقام العديد من المهرجانات في نهاية الأسبوع في بريطانيا خصوصاً تلك المناسبة للعائلات. ومعظم هذه المهرجانات مخصصة للاحتفال بعناصر معينة مثل مهرجان يوم الصيد العظيم ومهرجان الكركند وغيرها...

الشفق القطبي

أصبحت تجربة مشاهدة الشفق القطبي الشمالي أو الاضواء الشمالية من أكثر التجارب السياحية التي يفخر المسافرون حول العالم بها، بل إن الكثيرين أصبحت لديهم هواية مطاردتها كل عام سواء في النصف الشمالي أو الجنوبي من الكرة الأرضية، وتبقى الدول الإسكندنافية هي الأكثر جذبًا لرؤية هذه الأضواء وهي متوهجة في ذروتها وآيسلاندا هي المكان الأفضل لذلك.