وجهات سياحية جميلة لعطلة شهر مارس

بحلول شهر مارس يميل الطقس الى الاعتدال استعداداً لاستقبال فصل الربيع وتميل الأجواء في مختلف مناطق العالم نحو الاشراق وتوديع الشتاء.

ويعد شهر مارس فرصة مثالية لاقتناص الوقت وقضاء عطلة خلابة في وجهات متنوعة للاستمتاع بالهدوء قبل موسم الازدحام في شهر ابريل وصولاً الى الصيف.

فإذا توفر لديكم الوقت فلا تترددوا بالانطلاق الى عطلة في شهر مارس، وقد اخترنا لكم اليوم هذه الوجهات الجميلة للاستمتاع بها في هدوء وسحر..

فيتنام

يمكن الاستمتاع بجمال الطقس في شهر مارس بالانغماس في روعة الطبيعة في فيتنام حيث ينعم هذا البلد الأسيوي بمشاهد طبيعية خلابة تحبس الأنفاس.

فيمكن الانجذاب الى سحر الطبيعة في خليج هالونج الشهير بتضاريسه الخلابة من الجبال المكسوة بالأعشاب والمياه الصافية حيث متعة الانطلاق في رحلات بحرية أو استكشاف الكهوف الجبلية والجزر الصغيرة.

كما يمكن زيارة اقليم سابا للتعرف على الاسترخاء الحقيقي في مشهد ساحر لمصاطب زراعة الأرز والشلالات والجداول المائية مع فرصة ركوب التلفريك وسط هذا الجمال.

كما يمكن زيارة دا نانج حيث أروع الشواطئ وفرصة الاستجمام بين رمال ناعمة وأشجار نخيل استوائية ومياه فيروزية مع ركوب التلفريك واستكشاف الكهوف الجبلية وزيارة المعابد التاريخية.

وتحفل فيتنام بعدة وجهات أخرى تضعكم في قلب الطبيعة مثل كان تو ذات الطبيعة البدائية حيث يمكن زيارة السوق العائم في قوارب تسبح في المياه أو تجربة المأكولات الفيتنامية الأصيلة.

او زيارة الغابات والمحميات الطبيعية في جزيرة كات با وتجربة تسلق الجبال والتخييم ومشاهدة حيوانات البراري الآسيوية وزيارة الخلجان والمضائق المائية الساحرة.

كرواتيا

يمكن في شهر مارس تجربة زيارة كرواتيا والاستمتاع بجمالها الذي اجتذب السياحة منذ 200 عام، فهي تنعم بكل مقومات السياحة من معالم تاريخية وسحر الطبيعة.

ويمكن في كرواتيا التعرف على الكنائس والكاتدرائيات التاريخية التي تتمتع بطراز قوطي والقصور الرائعة والساحات التاريخية مثل ساحة القديس ماركو

كما يمكن الاستمتاع بالفعاليات الفنية والثقافية التي يتم تقديمها في العاصمة زغرب والجلوس في المقاهي والمطاعم داخل البلدة القديمة أو زيارة الحدائق التاريخية مثل حديقة ماكسمير.

كما يمكن في كرواتيا زيارة مدينة دوبروفينيك الساحرة التي يتم تشبيهها بمدينة البندقية الايطالية والتي تتمتع بالمنازل الصخرية المطلة على البحر الأدرياتيكي في جمال فريد.

كما تضم دوبروفينيك الكثير من القلاع والقصور التاريخية والشواطئ الخلابة مما جعلها تحوز على اعجاب صفوة مجتمع أوروبا منذ القرن الـ16.

ويمكن في كرواتيا أيضاً الاستمتاع بزيارة بحيرات بليتفيتش الخلابة والتي ستأسر حواسكم بمشهد ساحر لبحيرات وسط الغابات والشلالات والجبال والجداول المائية.

أسبانيا

تعد أسبانيا من أجمل الوجهات الأوروبية التي تستحق الاستكشاف خصوصاً في شهر مارس حيث يميل الطقس الى الاعتدال ولا يوجد الكثير من الازدحام كما انها فرصة لتجارب تذوق لا تنسى مع أشهى الاطباق الأسبانية.

وفي أسبانيا معالم خلابة لا تفوت مثل قصر الحمراء الذي بني خلال فترة حكم العرب للأندلس ويعد من أروع نماذج العمارة الأندلسية التاريخية.

كما يمكن زيارة قناطر سيغوفيا وهي من المعالم الرومانية التاريخية لنقل المياه قديماً، والتعرف على سحر القرون الوسطى في مدينة كونيكا الحافلة بعمارة قوطية خلابة في قصور وقلاع وكاتدارائيات.

أما في برشلونة فيمكن التمتع بالجمال الفني في كل تفاصيل المدينة الساحرة وزيارة البلدة القديمة الحافلة بالطرق القوطية القديمة والمنحوتات والنوافير وزيارة كاتدرائية برشلونة الأثرية.

كما تحفل أسبانيا بعدة متاحف لا تفوت لعشاق الفنون مثل متحف بيكاسو ومتحف جوجنهايم والكثير من القصور التاريخية العربية التي تسجل حضارة المسلمين في أسبانيا.

جورجيا

يوماً بعد الآخر يزداد الاقبال السياحي على جورجيا لما تتمتع به من جمال فريد يجعلها وجهة سياحية مثالية للهدوء والاسترخاء.

ففي جورجيا يمكن الاستمتاع بعطلة رائعة بين الجبال والشواطئ والمعالم التاريخية والغابات ومعالم الطبيعة الفريدة مثل بحيرة ريتسا الغنية بأسماك السلمون وتحيط بها غابة خلابة ذات مروج خضراء.

وفي جورجيا الكثير من المعالم التاريخية مثل القلاع والقصور والكاتدرائيات ومنها قلعة ناريكالا التي تعود الى القرن الرابع الميلادي وكذلك كاتدرائية سفيتيتشهوفلي التي تعد من كنوز التراث العالمي وتعود الى القرن الثالث .

كما يستمتع زوار جورجيا بمناطق التزلج على الجليد في جبل كازبيك أو زيارة البلدة القديمة في العاصمة تبليسي للاستمتاع بمعالمها التاريخية وأجمل المقاهي والمطاعم وحدائق باتومي الرومانسية الخلابة.

كما تضم تبليسي وجهات رائعة للتسوق وشوارع تجارية تاريخية هامة بالاضافة الى أهم المتاحف ودار الاوبرا ودور المسرح وفرصة خلابة لركوب التلفريك ومشاهدة منظر علوي للنهر.