افضل مناطق سياحية في رييكا

تتميز كرواتيا بالعديد من الوجهات المميزة التي تستحق زيارتها، واليوم سنتعرف إلى مدينة رييكا Rijeka التي تعتبر ثالث أكبر مدن البلاد ومن أكثرها تنوعاً وثقافةً كما تضم الكثير من المهرجانات السياحية الجاذبة والمواقع التاريخية. تابعوا أفضل مناطق سياحية في رييكا واختاروها ضمن قائمة رحلاتكم المقبلة.

قلعة ترسات

للحصول على أفضل إطلالات للمدينة يجب زيارة قلعة ترسات Trsat الواقع على تلّ مشرف. وتتميز القلعة بأنها بناء تاريخي يعود للقرن الثالث عشر يطل كذلك على نهر Rječina. والمميز أن ثمة مقهى في القلعة وتقام كذلك حفلات موسيقية في الهواء الطلق هناك.

المسرح الكرواتي الوطني

يعتبر المسرح الوطني تحفة فنية في مدينة رييكا افتتح عام 1885 ويستضيف منذ ذلك الحين احداثا وفعاليات هامة خصوصاً الفنون التقليدية الكرواتية. اذا زرت المدينة لا بد لك من مشاهدة عرض للباليه في الاوبرا أو مسرحية عالمية واكتشاف الهندسة التاريخية المميزة في الداخل.

كورزو

لوجهة نابضة بالحياة في رييكا توجه الى كورزو Korzo المحاذية لضفة نهر ريفا. ستجد هناك مسارا طويلا مناسبا للمشي ملؤه المقاهي والتراس والمتاجر من كافة المعروضات، وهذا المسار دائما مزدحم بالزوار. وعند زيارتك كورزو ستلاحظ حتماً مبنى راديو رييكا وبرج الساعة في المدينة. هذا ويجدر بك أن تعلم أن كورزو تتحول في شهر فبراير الحالي على مدينة ملأى بالاحتفالات حيث تستضيف مهرجانها الخاص الذي تقام فيه عروض حية وسط الشارع.

قصر الحاكم

يعتبر "قصر الحاكم" من أهم المباني التاريخية في مدينة رييكا وهو يعود إلى نهاية القرن الـ19 وصمِم أساساً ليكون مقراً للحاكم المجري كون الإمبراطورية المجرية كانت تحكم هذه المنطقة. أما اليوم فتحول هذا المبنى الرائع إلى مقر للمتحف التاريخي البحري لكرواتيا. وهناك يمكنكم ان تشاهدوا مجموعة رائعة من المتعلقات البحرية وأصول بناء السفن إضافة إلى اكتشافات أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ وصولاً إلى العصور الوسطى، كما يضم القصر كذلك متحف مدينة رييكا الذي يعرض ابرز مراحل تاريخية عرفتها المدينة.

حديقة ريسنجاك الوطنية

ملاذ رائع لمحبي الطبيعة في مدينة رييكا الكرواتية حيث تحتوي على 12 مناطق منفصلة تتميز كل منها بطابع خاص بها. من اهم معالم الحديقة القمة الصخرية التي يبلغ ارتفاعها اكثر من 1500 متر إلى جانب العديد من مسارات المشي. ولمحبي الحياة البرية اكتشفوا مجموعة من الحيوانات مثل الدببة والغزلان وأنواع عدة من الطيور في محمية طبيعية داخل المنتزه.