اهم مناطق سياحية في بليز

شواطئ رائعة مزهوة بأشجار النخيل وسط مياه صافية وحياة بحرية غنية، غابات خضراء تحتضن أسرار حضارة المايا التاريخية وغيرها الكثير هي ما تجعل من بليز وجهة بمثابة حلم للكثير من السياح وتعتبر من اجمل البلدان حول العالم. سنتعرف اليوم إلى اهم مناطق سياحية في بليز.

Tobacco Caye

في جزيرة صغيرة قرب ساحل بليز يقع هذا المكان الذي يعتبر جنة استوائية فريدة في العالم. يمكنك أن تتجوّل في بلدة Dangriga في الجزيرة سيراً على الأقدام وتكتشف نمط حياة السكان المحليين الـ20 فقط الذي يقطنون البلدة. لا توجد سيارات في الجزيرة لذلك يمكن الاستمتاع بالطبيعة المذهلة والتواصل مع نفسك والتمتع بلحظات لن تنساها منعزلاً عن العالم. ويتميز المكان بأنه نقطة شهيرة للغطس والسنوركلينغ إلى جانب التمتع بالشمس والمياه وغيرها من النشاطات.

Caracol

يمثل هذا الموقع واحداً من اقدم واهم المعالم على حضارة المايا التي كانت تسود في بليز ويرتفع 500 متر عن سطح البحر. وكان يحظى بأهمية سياسية بارزة عندما كانت هذه الحضارة موجودة في البلاد ويغطي مساحة أكبر من عاصمة بليز الحالية. اكتُشِف "كاراكول" في أعماق غابة برية في عشرينيات القرن الماضي وبعد ذلك بسنوات أصبح الزوار من جميع انحاء العالم يقصدونه لاكتشاف معابد ضخمة وأهرام كبيرة ومدافن ملكية وغابات تمتد كيلومترات.

حاجز بليز المرجاني

الحاجز المرجاني في بليز هو سلسلة من الشعاب المرجانية تمتد على ساحل بليز، تبلغ مساحته 300 كلم وهو مستمر من كانكون في الطرف الشمالي الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان خلال ريفييرا مايا يصل إلى هندوراس ما يجعله ثاني أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم بعد الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا. ويعتبر موقعاً من الأشهر في بليز لرياضة الغطس. الحاجز المرجاني يضمّ تشكيلة ضخمة من النباتات والحيوانات البحرية ما يجعله واحداً من أكثر الأنظمة المناخية تنوعاً في العالم.

بلاسينسيا

تعتبر بلاسينسيا منتجعاً شاطئياً مميزاً في نهاية شبه جزيرة رملية. ويقصدها الكثير من السياح للاستمتاع بشواطئها المميزة وممارسة النشاطات البحرية ويمكنكم القيام بجولات في القوارب في البحيرات في المنطقة. اسكتشفوا الطعام البحري المميز الطازج في بلاسينسيا وتجولوا في شوارع المنطقة الضيقة حيث المنازل الملونة. إلى جانب ذلك، يجب ان تكتشفوا حديقة Long Bird Caye الوطني المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي اليونسكو.

Great Blue Hole

محبو الغطس من مختلف أنحاء العالم يزورون هذه البقعة الصافية والمثالية لممارسة هوايتهم المفضلة، إلى جانب وصول سياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالشواطئ الرملية التي تحيط بها أشجار جوز الهند وتشكيلات مرجانية فريدة. ويعتبر موقع "البلو هول" واحداً من مواقع التراث العالمي كما تستوطنه مجموعة من أسماك القرش وتنظم زيارات إلى هناك للسياح.