اهم اماكن سياحيه في فرانكفورت

توفر ألمانيا العديد من المدن والوجهات الراقية للعطلات العائلية ومن أهمها مدينة فرانكفورت بما تتمتع به من معالم سياحية فريدة ووسائل من المتعة والترفيه وهي تلقب بماينهاتن نظراً لوقوعها على ضفاف نهر ماين وتشبيهاً لها بمدينة مانهاتن الأمريكية.

وبالاضافة الى كونها بوابة اقتصادية هامة في ألمانيا وأوروبا فإن فرانكفورت أيضاً تتمتع بالجمال السياحي حيث تتوفر فيها المباني التاريخية وفرص التسوق ومناطق الترفيه العائلي.

كما توفر فرانكفورت للزوار أجمل الحدائق والفعاليات الفنية والثقافية ووسائل الحياة العصرية والقلاع التاريخية والمتاحف وفرص التذوق في أجمل المطاعم والمقاهي.

واليوم نتعرف معكم على اهم اماكن سياحيه في فرانكفورت للحصول على عطلة ممتعة وفريدة.

أبراج فرانكفورت الخلابة

تتمتع فرانكفورت بالكثير من ناطحات السحاب التي يعد الجلوس فوقها متعة حقيقية أهمها البرج الرئيسي في الحي المالي الذي يبلغ ارتفاعه 200 متر.

يعد البرج الرئيسي من أهم المعالم السياحية في فرانكفورت، حيث يحرض زوار المدينة على إلقاء نظرة بانورامية علوية لفرانكفورت من خلاله.

كما يمكن أيضاً الاستمتاع بهذه المشاهد البانورامية الساحرة التي تتميز بها فرانكفورت من برج أوروبا البالغ ارتفاعه 330 متر ويحتوي مطعماً ساحراً في أعلاه أو برج غوتة الخشبي الذي يتم الصعود إليه بدرجات سلم خشبية.

ومن الأبراج الخلابة أيضاً في فرانكفورت برج إيشنهايم الشهير الذي يعد جزء من حصن البلدة القديمة في العصور الوسطى وكان بمثابة أحد أبراج الحراسة لحماية حدود المدينة ويجسد هذا البرج امتزاج التاريخ بالحاضر في قلب فرانكفورت.

يتمتع هذا البرج بخصوصية شديدة لكونه مبنى على طراز العصور الوسطى ويمكن للزوار الجلوس بداخله بجوار المدفأة لتناول الطعام أو المشروبات وإلتقاط أروع الصور التذكارية في هذه الأجواء التاريخية.

متاحف فرانكفورت

تضم فرانكفورت الكثير من المتاحف التي تجعل زيارتها بمثابة وجبة ثقافية ممتعة فيمكن زيارة متحف التاريخ الطبيعي الذي يضم اكبر مجموعة من هياكل الديناصورات في أوروبا بالاضافة الى عينات الكائنات المحنطة..كما يمكن زيارة متحف فرانكفورت التاريخي لمعرفة تاريخ المدينة.

كما يمكن زيارة متحف فرانكفورت للأفلام ومتحف الهندسة المعمارية ومتحف الاتصالات ومتحف الثقافات العالمية.

مبنى رومر

يقع مبنى رومر في البلدة القديمة والساحة التاريخية في فرانكفورت حيث يتمتع بتاريخ عتيق يعود الى عام 1405 ويعشق السائحون زيارة المبنى والتعرف على طراز العمارة القديمة وإلتقاط الكثير من الصور الرائعة والتعرف على مقتنيات المبنى من اللوحات الفنية التاريخية.

كما يمكن الاستمتاع بالجلوس عند النافورة في الساحة والاستمتاع ببهجة المكان بين المقاهي والمطاعم والفعاليات الفنية والمهرجانات الموسيقية وكذلك احتفالات نهاية العام التي تقام هناك.

دار الأوبرا

يمكن الحصول على جرعة فنية وثقافية في أجمل الفعاليات التي تقدمها دار الأوبرا في فرانكفورت والتي يعود انشائها الى عام 1880، وقد تدمرت في الحرب العالمية الثانية وأعيد افتتاحها عام 1981.

الحدائق الساحرة

محبي الطبيعة يمكنهم الانغماس في سحرها الخلاب عبر زيارة أجمل الحدائق التي تتمتع بها فرانكفورت وهي حدائق تاريخية رائعة الجمال وحافلة بالزهور.

ومن أجمل حدائق فرانكفورت حديقة Bethmann Park الجميلة التي تضم أحواض الزهور وحديقة صينية بمنحوتات وعمارة مميزة.

ويمكن كذلك زيارة حديقة Grüneburgpark التي شهدت لقاءات أهم الأدباء والمفكرين في تاريخ ألمانيا، وكذلك الحديقة النباتية Palmengarten التي تضم محميات للنباتات الاستوائية وفصائل الزهور.

كما لا يمكن للعائلة تفويت فرصة زيارة حديقة الحيوان في فرانكفورت والتي تعد واحدة من أهم حدائق الحيوان في أوروبا وتتمتع بتاريخ عريق اذ يعود انشائها الى عام 1858.

معالم دينية

يمكن التعرف على تاريخ فرانكفورت عن قرب بزيارة أهم المعالم الدينية مثل كاتدرائية فرانكفورت التي تتمتع بطراز قوطي خلاب حيث بنيت في القرن الـ14 وكنيسة سانت كاترين وكنيسة الصليب المقدس.